هتندمي إنك معرفتهاش من زمان! .. طريقة جهنمية لقلي السمك بدون شرب زيت بخطوات بسيطة لطعم هش وصحي ومقرمش

يعتبر السمك من المأكولات الشهية التي يقبل عليها العديد من الناس، ولها فوائد كبيرة للصحة، فهو مصدر غني بالبروتينات التي تساهم في تكوين العضلات والمحافظة على صحة الأنسجة، كما يحتوي السمك على الأحماض الدهنية الأوميغا3 التي تقوي القلب والشرايين وتخفض احتمالية الأمراض القلبية، يشار أيضًا إلى احتوائه على فيتامينات كفيتامين د وفيتامين ب12، إلى جانب المعادن مثل السيلينيوم والزنك، لذلك سوف نقدم في هذا المقال طريقة سهلة جدًا يمكنك تجربتها لتجنب زيادة امتصاص الزيت أثناء قلي السمك.

طريقة جهنمية لقلي السمك بدون شرب زيت

  • ابدئي أولا بتنظيف السمك جيداً ثم ضعيه في كمية كافية من الخل ودعيه لمدة نصف ساعة.
  • خلال ذلك الوقت، قومي بتقشير خمسة فصوص من الثوم واخلطيها مع قليل من الملح والبابريكا والكاري والفلفل الحار والبقدونس والكزبرة المفرومة بشكل دقيق والكمون.
  • قومي بخلط المكونات بشكل متجانس، بعد ذلك ضعي شيئاً قليلاً من عصير الليمون والخل واستمري في خلط المكونات حتى تتجانس تماماً.
  • أخيرا غطي السمك بالخليط هذا.
  • قومي بخلط كوب واحد من الطحين مع معلقتين كبيرتين من النشا ومعلقة واحدة صغيرة من بيكنغ باودر، بعد ذلك، ضعي السمك في هذا المزيج ليتغطى به.
  • من ثم، ضعي كأس ماء في قدر واسع وعميق وأضيفي له باقي خليط البهارات المعد (الملح والفلفل الحلو)، بعدها سخني قليلاً من زيت الطهي على النار وانقعي الأسماك بخليط البهارات وضعيها فوراً في الزيت الساخن.

ستدركين بعد الانتهاء من عملية القيلي وطهي الطعام أن النتيجة كانت طبقا من السمك المثالي لم يمتص كمية زائدة من الزيت، وستجدين أيضاً أن السمك لم يحتاج سوى لفترة وجيزة لينضج.