بيريرا يتحدث عن كواليس إدارة لقاء الأهلي والإسماعيلي وسر استبعاد محمود عاشور من المباريات

رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة البرتغالي، فيتور بيريرا، كشف تفاصيل إدارته لمباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري، مؤكدًا معرفته الكبيرة بالكرة المصرية. استعاد بيريرا ذكريات إدارته لمباراة سابقة بين الفريقين عام 2000، مشيرًا إلى صعوبتها. كما أوضح سبب استبعاد محمود عاشور من تحكيم المباريات بسبب تجاوزه السن القانونية وعدم اجتيازه اختبارات اللياقة. وأوضح أن تكليف إبراهيم نور الدين بإدارة مباراة القمة جاء تكريمًا لخبرته ومسيرته. وشدد على عدم منح التصريحات لوسائل الإعلام من قبل الحكام وأن مهمتهم حل المشاكل.

كشف رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة البرتغالي فيتور بيريرا، عن تفاصيل إدارته لمباراة الأهلي والإسماعيلي في مسابقة الدوري، حيث أكد أنه كان يعرف الكثير عن الكرة المصرية قبل توليه المسئولية برئاسة لجنة الحكام.

وأشار بيريرا خلال تصريحاته لبرنامج الكلاسيكو على قناة DMC، إلى أنه سبق له إدارة مباراة الأهلي والإسماعيلي في عام 2000، موضحاً أنه يتذكر تلك المباراة وصعوبتها وصخب الجماهير.

وأوضح أن الحكام لا يجب أن يدلوا بتصريحات لوسائل الإعلام، وأن مهمتهم تكمن في حل المشاكل الحكامية.

وبالنسبة لاستبعاد محمود عاشور من إدارة المباريات، قال بيريرا إن هناك تعليمات من الاتحاد الدولي تفرض إبعاد الحكام عن التحكيم فور بلوغهم سن الـ45 عاما، فضلا عن عدم نجاح عاشور في اختبارات اللياقة البدنية.

وأبرز أن اسناد مباراة القمة لإبراهيم نور الدين جاء تكريما لمسيرته ولخبرته في التحكيم.