«99%مش عارفين ايه فوائده».. ما هي فوائد تفعيل خاصية وضع الطيران.. هتقول يارتني كنت عرفتها من زمات!!

مع ظهور الهواتف الذكية، أصبح نمط الطائرة جزءاً لا يتجزأ من تجربة السفر الجوي، إذ يُطلب من الركاب إغلاق كل الاتصالات اللاسلكية أثناء وجودهم على متن الطائرة، لكن، هل كنت تعرف أن فوائد استخدام نمط الطائرة تتعدى مجرد السفر بالطائرات؟ سوف نلقي نظرة في هذه المقالة على أهمية نمط الطائرة والطرق التي يمكن بها توظيفه في شتى جوانب حياتنا اليومية.

فوائد وضع الطيران

  • الحفاظ على شحن البطارية: يُعدّ نمط الطيران من الطرق الفعّالة للمحافظة على شحن الجهاز المحمول، إذ يعمل بشكل ملحوظ على خفض استهلاك الطاقة من خلال تعطيل الخدمات اللاسلكية مثل الواي فاي والبلوتوث وشبكات الهاتف المتحرك.
  • رفع كفاءة الأداء: يسهم أسلوب الطيران في الحد من التداخل الذي قد يحدث بين وظائف الاتصال اللاسلكي، مما يساعد على تحسين أداء الهاتف الذكي بوجه عام، وهذا يكون واضحًا بصفة خاصة عند استخدام برمجيات تتطلب عمليات معالجة ذات كفائة عالية، مثل ألعاب الفيديو.
  • تقليص الانحرافات: المساعدة في تحسين التركيز على المهمات سواء كانت وظيفية أو دراسية أو في أنشطة أخرى، من خلال تجنب التنبيهات والمكالمات الهاتفية والرسائل النصية بتفعيل وضع الطيران.
  • تحسين الحماية الشخصية: يمكن أن يساعد وضع الطيران في منع التطبيقات والمؤسسات من مراقبة موقعك، مما يعزز من حفظ الخصوصية ويقلل من خطر التعرض للاستماع أو التجسس.
  • تخفيف الإزعاج: يمنحك وضع الطائرة فترة من الهدوء تستريح فيها بعيداً عن أي تشويش قد يسببه الهاتف النقال، سواء عبر المكالمات أو الرسائل القصيرة أو أنواع المنبهات الأخرى.

«99%مش عارفين ايه فوائده».. ما هي فوائد تفعيل خاصية وضع الطيران.. هتقول يارتني كنت عرفتها من زمات!!

استخدامات وضع الطيران

  • تحسين جودة النوم: يساعد تشغيل وضع الطيران في تحقيق نوم أفضل من خلال الحد من التعرض للضوء الأزرق الصادر من شاشات الهواتف المحمولة، والذي يمكن أن يكون له تأثير سلبي على إنتاج هرمون الميلاتونين، الهام لعملية النوم.
  • حماية جهاز الموبايل من الأعطال: يساهم تشغيل وضع الطيران في تقليل فرص تأثر الهاتف الذكي بالاضطرابات الكهرومغناطيسية خصوصاً في الأماكن المزدحمة بالناس مثل المستشفيات أو داخل الطائرات.
  • تصحيح بعض الأخطاء الفنية: استخدام وضع الطيران قد يكون مفيدًا للتغلب على بعض المشكلات التي قد تحدث للجهاز المحمول كانعطاف الشاشة أو وجود عقبات في التواصل.
  • المحافظة على استهلاك بيانات الجوال: يتيح لك وضع الطيران القدرة على إدارة مقدار البيانات المستخدمة على هاتفك المحمول، وهذا يكتسب أهمية خاصة عند السفر لمناطق تكون فيها تعريفة البيانات التجوالية مرتفعة.
  • اللعب المتواصل دون انقطاع: هناك إمكانية لتجربة أوقات اللعب بأريحية تامة ودون أي ازعاج، بإبعاد أي تشتيت يمكن أن يأتي عن طريق المكالمات الهاتفية، الرسائل القصيرة، أو المنبهات الأخرى.