تحديد آخر موعد لدخول مكة قبل موسم الحج 1445 والفئات المستثناة من الوصول إلى العاصمة المقدسة

تم الإعلان عن أخر موعد لدخول مكة قبل الحج لعام 1445هـ من قبل وزارة الداخلية السعودية، حيث تم تأكيد ضرورة حصول المقيمين على تصاريح الدخول للعاصمة المقدسة. وتم توضيح الفئات المستثناة من هذا القرار، بما في ذلك حاملي الإقامة المميزة وحاملي تصاريح العمل في المشاعر المقدسة، وغيرهم. كما تم الإعلان عن إمكانية الحصول على تصاريح دخول مكة المكرمة إلكترونياً لمختلف الفئات، عبر منصات إلكترونية معتمدة لذلك.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن أخر موعد لدخول مكة قبل الحج لعام 1445هـ، حيث تم تحديد موعد للمقيمين الذين لا يحملون تصاريح الدخول للمدينة المقدسة.

أخر موعد لدخول مكة قبل الحج 1445

تنص التعليمات المنظمة للحج على أنه لا حج بدون تصريح، ويجب على المقيمين الذين يرغبون في دخول مكة المكرمة الحصول على تصريح الحج من الجهات المختصة.

  • يوم السبت بتاريخ 25 شوال 1445هـ، الموافق لتاريخ 4 مايو 2024م.

الفئات المستثناة من الدخول إلى مكة المكرمة

تم استثناء بعض الفئات من دخول مكة المكرمة قبل الحج، وهم الذين يحملون تصاريح خاصة بالعمل أو التصريح من العاصمة المقدسة.

تصاريح دخول مكة المكرمة 1445

بدأت المديرية العامة للجوازات السعودية استقبال طلبات إصدار تصاريح الدخول إلى مكة المكرمة إلكترونياً للمقيمين العاملين خلال موسم حج 1445هـ.

أخر موعد للحج

تم الإعلان عن أخر موعد لدخول مكة قبل الحج لعام 1445هـ من جانب وزارة الداخلية السعودية، حيث يجب على المقيمين الذين لا يحملون تصاريح الدخول الحصول عليها لدخول العاصمة المقدسة. كما تم توضيح الفئات المستثناه من القرار، مع إمكانية الحصول الآن على تصريح الحج إلكترونيا للمقيمين الراغبين. هذا يأتي في إطار التحضيرات لموسم الحج وتنظيم دخول المقيمين بطريقة منظمة وتسهيل وصولهم إلى العاصمة المقدسة.