“الف مبرووك هتسافر ببلاش اخيرا” .. قرار جديد من هيئة السكك الحديدية ل ٤ فئات سوف تعفى من دفع التذاكر وتكون مجانا لهم!!

تعمل الحكومة في مصر على توفير مجموعة واسعة من الخدمات والدعم الكامل للمواطنين لجعل حياتهم أكثر يسراً وتقليل الأعباء الواقعة عليهم، بهدف مساعدتهم على مواجهة الصعوبات الاقتصادية المعاصرة ومن هذا المنطلق، تبرز أهمية وسائل النقل العام كالقطارات والمترو للمواطنين، وهي تندرج تحت عناية وإشراف الحكومة بشكل مباشر وعليه، قد قررت الحكومة توفير إمكانية الركوب المجاني في هذه الوسائل لفئات محددة من المجتمع، وسنقدم توضيحاً لمعلومات تتعلق بهذا القرار والفئات التي ستستفيد من هذا الدعم خلال السطور التالية.

الفئات التي لها ركوب القطار دون دفع أجر في مصر

"الف مبرووك هتسافر ببلاش اخيرا" .. قرار جديد من هيئة السكك الحديدية ل ٤ فئات سوف تعفى من دفع التذاكر وتكون مجانا لهم!!

  • الحكومة المصرية أقرّت بأن هنالك مجموعات مختارة يُتاح لها استخدام القطارات دون تكلفة، ومن ضمن هؤلاء الفئات، تم توفير بطاقات ذكية لأولئك الأفراد الذين يعانون من مرض السرطان ليستفيدوا من خدمة النقل القطاري بالمجان.
  • يحق للأطفال دون سن الثانية عشر السفر على متن قطارات الدرجة الثانية دون تحصيل رسوم منهم. بالإضافة إلى ذلك، يُعفَى الأشخاص الذين يعانون من الصمم وعدم القدرة على الكلام من تكلفة تذاكر القطار، وكذلك أصحاب الاحتياجات الخاصة.
  • المتطلبات الفردية الأفراد الذين تخطوا السبعين من العمر يحق لهم استقلال النقل دون مقابل مادي بشرط إظهارهم للهوية الخاصة بهم.
  • الشخصية مع مجموعة من الوثائق التي تمكن بعض الفئات من استقلال القطار ودفع نصف ثمن التذكرة فحسب.

 

الفئات التي يمكنها دفع ثمن نصف تذكرة القطار

أهنئك بحرارة، فقد أصبح بإمكانك الآن الإنتقال بدون مقابل بإعتبار قرار السلطات المصرية الجديد الذي يسمح لمجموعات معينة من السكان باستخدام القطارات دون أية تكاليف، ويخول أخرين لدفع نصف الثمن للتذكرة فحسب! هذا وقد رسمت الحكومة معالم الفئات المستحقة لهذه الإمتيازات الجديدة، وذلك في إطار جهودها للتيسير على المواطنين، وهذه الفئات تتضمن:

  1. تعرضت طالبة لهجوم داخل جامعة الزقازيق بعد أن طعنها زميل لها في الجامعة عقب رفضها الدخول في علاقة معه.
  2. يمكن لأشخاص معينين مرافقة الأفراد ذوي الإعاقة وأيضاً بعض الأقارب المقربين منهم، بشرط أن يوفروا دليلاً يؤكد هذه الصلة القرابية رسمي من وزارة التضامن.
  3. عائلات الجنود الذين قضوا في الخدمة والجرحى من العسكريين، يمكن للأطفال الذين أعمارهم عشر سنوات دفع نصف تكلفة تذكرة القطار فحسب.