اضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج.. بيان هام من الأرصاد للمواطنين بشأن طقس السبت 4 مايو 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر لغدا السبت الموافق الـ 4 من مايو الجاري، حيث يتوقع الخبراء أن يستمر الاستقرار على مستوى درجات الحرارة لتسود الأجواء الربيعية، ولكنها حذرت من اضطراب الملاحة البحرية في البحر المتوسط ومن ظهور الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض المناطق.

طقس غدا السبت

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه يتوقع أن يكون طقس غدا السبت حار في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى مناطق الوجه البحري وشمال الصعيد، ويكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، ويكون مائل للبرودة في ساعات الليل وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدلات على جنوب الصعيد.

اضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج.. بيان هام من الأرصاد للمواطنين بشأن طقس السبت 4 مايو 2024
الأرصاد المتوقعة غدا

شبورة مائية واضطراب في الملاحة البحرية

وحذرت هيئة الأرصاد في بيانها، من تكاثف الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة الثامنة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما وجهت الهيئة تحذيرا، من اضطراب الملاحة البحرية غدا السبت على شواطئ البحر المتوسط، حيث تصل سرعة الرياح من 50 إلى 60 كم في الساعة، وترتفع الأمواج من مترين إلى 3 أمتار عكس الحال في البحر الأحمر التي تكون حالته معتدلة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وتتوقع الأرصاد أن تحافظ درجات الحرارة على استقلالها غدا السبت، حيث تصل العظمي في القاهرة غدا 31 درجة والصغرى ليلا تصل لـ 18 درجة، في حين تصل العظمي في الإسكندرية غدا 25 درجة وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا على النحو التالي:

اضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج.. بيان هام من الأرصاد للمواطنين بشأن طقس السبت 4 مايو 2024
درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت 4 مايو