اوعي تاكليها تانى انت وعيالك!.. إحذر من تناول 4 أجزاء في الدجاج تسبب الأمراض السرطانية!!!

يعد لحم الدجاج ما أحد أشهى أصناف اللحوم لدى الجميع، ليس فقط لطعمه اللذيذ والناعم، ولكن أيضًا لاحتوائه على عناصر مفيدة للجسم، بالإضافة إلى ذلك، يساهم لحم الدجاج في تنظيم مستويات الكوليسترول ويعزز الوقاية من خطر الإصابة بمرض السرطان.

أجزاء في الدجاج لا تتناولها

على الرغم من الفوائد المتعددة للدجاج، تبين أن هناك أجزاء من الدجاج قد تكون ضارة على الصحة ولا يُنصح بتناولها أبدًا، وتلك الأجزاء هي:

 رؤوس الدجاج

يفضل العديد من الأشخاص تناول رؤوس الدجاج، ولكنهم غالبًا ما لا يدركون الأخطار التي قد تتعرض لها عند تناولها، تعتبر رؤوس الدجاج خطراً كبيراً على الصحة، خاصة إذا تم تناولها بكميات كبيرة؛ حيث تسبب أمراض الدماغ والغدد الليمفاوية، ويقوم مربوا الدجاج برش بعض المواد المضادة للبكتيريا، والتي تتراكم على رؤوس الدجاج وتنتقل لنا عند تناولها.

ذيل الدجاج

يحتوي قطع الدجاج على عدد كبير من البكتيريا والفيروسات وحتى المواد المسرطنة التي تعتبر ضارة للجسم، وبالتالي لا ينصح بتناولها.

جلد الدجاج

يحب الكثيرون تناول جلد الدجاج مع اللحم، بالرغم من عدم علمهم بأنه يحتوي على الكثير من الدهون التي تؤدي إلى زيادة الوزن وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى البكتيريا الموجودة عليه، لذلك ينصح بإزالة الجلد بعد تناوله للحفاظ على صحتك.

عنق الدجاج

قد يبدو تناوله بين الحين والآخر غير خطير، ولكنه في الحقيقة يحتوي على الكثير من الجراثيم والبكتيريا التي قد تسبب أمراض خطيرة.

أجنحة الدجاج

أظهرت بعض الدراسات أن الأجنحة التي تستخدم لحقن الدواجن تحتفظ بطريقة غير مباشرة بالمواد الكيميائية التي تعتبر ضارة للجسم، ويمكن أن يؤدي تناول الأجنحة بكميات كبيرة إلى حدوث مشكلات صحية.