بنك مصر يوجه تنبيه هام للعملاء بشأن هذا الأمر

أصدر بنك مصر، اليوم الجمعة من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، توضيحا إلى العملاء، حيث أعلن عن إجراء بعض التحديثات على أنظمة البنك التشغيلية غدا السبت الموافق الـ 4 من مايو الجاري حرصا على تقديم أعلى مستويات الجودة

وأوضح بنك مصر في بيانه، أنه سيتم إجراء التحديثات على أنظمة البنك التشغيلية، غدا السبت اعتبارا من الساعة الـ 2 صباحا ولمدة 5 ساعات متواصلة حتى الساعة السابعة والنصف صباحا من نفس اليوم، والذي يؤثر على الخدمات المقدمة إلى العملاء خلال عملية التحديث في هذه الفترة.

الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا مشتريات بنك مصر

ويقدم بنك مصر العديد من الخدمات المصرفية المتنوعة، من بينها خدمة فيزا المشتريات التي تناسب شرائح متنوعة في مقدمتها الموظفون وأصحاب الدخول المحددة، حيث يتم إثبات الدخل للعملاء للحصول على فيزا المشتريات حسب التالي:

  1. للموظفين: خطاب معتمد من جهة العمل توضح “الدخل الشهري أو السنوي، الوظيفة- تاريخ التعيين، بصلاحية شهادة تصل لشهرين على الأكثر أو 3 أشهر- إيصالات مرتب حديث على أن يكون تاريخ إحداها لعام سابق أو كشف حساب بنكي حديث يظهر تحويل المرتب على أن يكون أحدهم لعام ساب.
  2. صاحب مهنة حرة: تقديم صورة ترخيص مزاولة مهنة والبطاقة الضريبة وكارنية النقابة
  3. صاحب نشاط تجاري أو صناعي: يتم تقديم الأوراق التالية:
  • صورة من مستخرج حديث للسجل التجاري والبطاقة الضريبية.
  • كشف حساب بنكي آخر 6 أشهر باسم العمل أو باسم شركته أصل أو صورة معتمدة من البنك.
  • شهادة معتمدة من محاسب قانوني معتمد بالبنك المركزي.
  • شهادة من الضرائب تكشف دخل العملي الذي اتخذه أساسا لمعاملته الضريبة لآخر سنة.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • أحدث إيصال مرافق “كهرباء، تليفون، غاز، مياه” باسم العملي أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى ما تقديم ما يثبت القرابة بحد أقصى 3 أشهر.