“صدمة كبيرة ومحدش مصدق”.. قرار هام وعاجل من وزارة التموين بشأن رغيف الخبز .. مفاجأة للمواطنين

أصدرت وزارة التموين قرارًا حاسمًا وعاجلًا يتعلق بأصحاب المخابز ومعايير جودة الخبز أعلن الدكتور علي المصيلحي، الوزير المختص، عن ضرورة الاهتمام بجودة المواد المستخدمة في صناعة خبز العيش والسلع التموينية الأخرى كما أكد على أهمية تشكيل فرق عمل متخصصة للإشراف على تطبيق معايير الجودة في المصانع والمستودعات الغذائية والمخابز وسوف يتم بحث هذه المسألة إلى أبعد حد.

تدبير جديد يخص رغيف الخبز

  • أعطى الدكتور علي المصيلحي، الوزير المختص بمجال التموين والتجارة الداخلية، تعليماته لكافة المديريات المنوطة بالتموين على امتداد الأقاليم.
  • تضمنت هذه التوجيهات التأكيد على أهمية استبدال أعضاء الفرق المسؤولة عن مراقبة جودة السلع وذلك بصورة منتظمة ومستمرة في كل منطقة.
  • و هذا الإجراء يهدف إلى ضمان تحقيق أعلى معايير النوعية والفعالية في جميع الخدمات المتاحة.
  • طالب المصيلحي من المسؤولين في المديريات التشديد على التجار وتحذيرهم بجدية من الانغماس في الأنشطة غير الشرعية، ومواجهة هذه الأفعال بتصميم قوي وثبات.
  • أشار أيضا إلى أن تطبيق الإغلاق سيكون كإجراء عقابي صارم ضد أي شخص يخالف القوانين الراسية للحفاظ على مستوى جودة المنتجات المصنعة وحماية سلامة السلع الموزعة.
  • أشار المصيلحي إلى العمل المتواصل الذي تقوم به الحكومة للإشراف على قطاع إنتاج الخبز والأغذية الأساسية، موضحًا أن هناك مساعدات مالية تصل إلى 127 مليار جنيه تخصصها الدولة سنويا لهذا الغرض، وتحديدا في قطاع صناعة الخبز التي تأخذ من هذا المبلغ حوالي 91 مليار جنيه.

استبدال الخبز المدعم بتوزيع الدقيق

بيَّن إبراهيم عشماوي، الذي يتولى منصب نائب الوزير بوزارة التموين، في مداخلاته ببرامج تلفزيونية، حقيقة الخطوة المتعلقة بتغيير طريقة تقديم الدعم على الخبز إلى توزيع الدقيق لأغراض عامة. وأوضح عشماوي أن هناك قرارًا صدر من الوزارة منذ العام 2018 يمنح المواطنين الحرية في اختيار الحصول إما على مائة وخمسين رغيف خبز كل شهر أو الاستفادة من عشرة كيلوجرامات من الدقيق.