اللي خزنت ناصحة.. نقيب الفلاحين يوجه صدمة بشأن الثوم: هيوصل لـ 150 جنيه

كشف حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، أن هناك توقعات بارتفاع كبير في أسعار الثوم في الأسواق خلال الأيام المقبلة ووصول سعر الكيلو منه لـ 100 جنيه، على الرغم من أن الأيام الحالية هي موسم الحصاد، حيث أن الثوم الذي يباع في الأسواق حاليا لا يزال أخضر.

وتوقع نقيب الفلاحين، في تصريحات صحفية، أن يستمر ارتفاع أسعار الثوم في الأسواق، ليصل سعره خلال الأيام المقبلة إلى 150 جنيها للكيلو، مشيرا إلى أن أسباب ارتفاع سعره يعود لقلة المساحة المزروعة خلال العام الحالي، مع ارتفاع كمية التصدير إلى الخارج، بالإضافة إلى تخزين التجار كميات كبيرة من المحصول.

أسعار الثوم في الأسواق

وأضاف نقيب الفلاحين أن السعر الطبيعي والعادل لبيع الثوم هو 20 جنيها للكيلو، ووصوله لـ 100 جنيه هو ارتفاع كبير جدا، مطالب بضرورة السيطرة على هذا الارتفاع وتشديد الرقابة على الأسواق، ووقف التصدير أسوة بوقف تصدير البصل في بعض الأوقات قائلا  “لو ما عملناش كدا سعر الثوم عمره ما هينخفض، وهنفضل نشوف ارتفاعات متتالية للثوم”.

على جانب آخر، كان حسين أبو صدام نقيب عام الفلاحين، قد كشف في وقت سابق أن عملية شراء الأضاحي في مصر مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، ستتم بعد حوالي 15 يوما بعد الانتهاء من موسم حصاد القمح في الصعيد والأرياف المستمر في الأيام الحالية.

وقال نقيب عام الفلاحين، في تصريحات صحيفة، إن سعر اللحوم الحية تشهد انخفاض ملحوظ خلال الأيام الحالية، بحوالي 20% بعد انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء وهبوطه من 70 جنيها إلى 47 جنيها، مع توفيره في البنوك بشكل كبير، والذي ساهم وانعكس في تراجع أسعار الأعلاف خلال الفترة الأخيرة بنسبة وصلت إلى 30%، والذي أثر على تراجع سعر اللحوم مؤخرا.