“الخبر الذي أدخل الفرحة على الملايين”.. تعرف على آخر مستجدات وتعديلات جديدة في قانون الايجار القديم 2024..خبر زي السكر!

 

تعرف على حقيقة زيادة الإيجار القديم. ويطرح المواطنون خلال هذه الأيام استفسارات حول موعد تطبيق الزيادة القديمة على الإيجار وفقا للقانون رقم 10 لسنة 2022 الذي ينص على زيادة سنوية في القيمة الإيجارية، ومن المتوقع أن يبدأ تنفيذها في شهر مارس المقبل. من كل عام، بناءً على.وقد وافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي في 6 مارس 2022، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على حقيقة زيادة الإيجار بنسبة 15%

"الخبر الذي أدخل الفرحة على الملايين".. تعرف على آخر مستجدات وتعديلات جديدة في قانون الايجار القديم 2024..خبر زي السكر!
تعديلات جديدة في قانون الايجار القديم 2024

وحددت الزيادة في الإيجارات القديمة بنسبة 15% وفقا للمادة الثالثة من قانون الإيجار القديم رقم 2022، حيث تنطبق هذه الزيادة على الأماكن المؤجرة لغير الأغراض السكنية، وتبدأ في مارس 2022. وستستمر هذه النسبة ثابتة سنوياً حتى عام 2027، حيث ستشهد قيمة الإيجار زيادة جديدة. بنسبة 15% في مارس 2024، وهي الزيادة الثالثة في ظل تطبيق القانون.

 

 

تعرف على زيادات الإيجار التاريخية

 

حدوث زيادات في الإيجارات القديمة بنسبة 15% مشمول بتفاصيل محددة في القانون، حيث تحدد المادة رقم 1 الفئات التي تنطبق عليها هذه الزيادة، وتشمل الأماكن المؤجرة لأغراض غير سكنية وفقا لأحدث أحكام القوانين رقم 49 لسنة 1977 ورقم 136 لسنة 1981 في شأن إيجار وبيع المناطق وتعديل العلاقة بين المستأجر والمؤجر

 

تعرف على الفئات التي يمكنها تجديد عقد الإيجار القديم

 

وبموجب القانون، يحق لفئات معينة تمديد عقد الإيجار القديم، وهي كما يلي:

 

الزوجة: في حالة وفاة زوجها، يحق للزوجة استمرار العقد في إطار قانون الإيجار القديم، ويجب على مالك العقار السماح لها بالبقاء في الوحدة دون أي تدخل منه.

والد المستأجر: يحق لوالد ووالدة المستأجر الاستمرار في العقد بشرط بقاء ابنهما المستأجر في الوحدة المؤجرة قبل وفاته، ويجب أن يستمر هذا الشرط حتى يستمروا في العقد.