“خلوا بالكم”.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الجمعة وتحذر من هذه الظاهرة

قالت هيئة الأرصاد الجوية، بأن هناك استقرار في الأحوال الجوية خلال اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024، مؤكدة بأنه من المتوقع بأن يسود طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، وستكون الأجواء مائلة للبرودة مع دخول ساعات الليل، وخاصة في المناطق الشمالية من البلاد.

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس

أكدت هيئة الأرصاد بأن درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى قد تصل لنحو 32 درجة مئوية، وهذا مع توقعات بحدوث نشاط للرياح على أغلب الأنحاء، ولكنها تكون مثيرة للرمال والأتربة في وسط سيناء وكذلك على محافظات الصعيد.

وحذرت الهيئة من وجود اضطراب في الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وقد يصل ارتفاع الأمواج فيها ما بين 1.5 إلى نحو 2.5 متر تقريبًا.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

كشف بيان هيئة الأرصاد عن توقعاتها بشأن درجات الحرارة خلال اليوم الجمعة الموافق 3-5-2024، والتي جاءت على هذا النحو التالي:

  • درجة الحرارة العظمى بالقاهرة الكبرى 32 درجة والصغرى 19.
  • الوجه البحري: درجة حرارة عظمى 30 والصغرى 18
  • السواحل الشمالية الغربية، درجة الحرارة العظمى 24 درجة والصغرى 17 درجة.
  • السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: العظمى 24 درجة والصغرى 17 درجة.

يذكر بأن الأرصاد قد حذرت من الشبورة المائية التي قد تقلل من الرؤية الأفقية على بعض المناطق وخاصة في الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة، وتكون ساعات الصباح الباكر وتحديدًا من الساعة الرابعة فجرًا وحتى الثامنة صباحًا هي أكثر أوقات نشاط تلك الشبورة، ولهذا يجب على السائقين والمسافرين على تلك الطرق توخي الحذر قدر الإمكان.