“صدمة كبيرة”.. مدينه تحت الارض في العالم الاكبر إكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها 50 ألف شخص.. لن تصدق شكلها !!

تم الكشف عن وجود مدينة عملاقة تعمل تحت الأرض في بريطانيا، حيث يعمل فيها 500 شخص، بعد اكتشاف أعمق منجم في بريطانيا والموجود في بولبي على ساحل شمال يوركشاير يصل ارتفاع هذا المنجم إلى 4593 قدم تحت الأرض، ما يعادل حوالي 1400 متر، ويستغرق الوصول إلى قاعه مدة 6 دقائق تمامًا وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن هذه المدينة.

مدينة تحت الأرض

"صدمة كبيرة".. مدينه تحت الارض في العالم الاكبر إكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها 50 ألف شخص.. لن تصدق شكلها !!
تحتوي المنجم الذي تم افتتاحه في عام 1968 على أكثر من 620 ميلاً من الأنفاق المحفورة، وفقاً لصحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.

 

ماذا يحدث في المنجم؟

يقوم العمال في مناجم البوتاس تحت الأرض بالبحث عن الطبقات التي شكلت قبل حوالي 250 مليون سنة نتيجة تبخر بحر زخستين القديم.

بالإضافة إلى التعدين، الموقع يُعتبر مركزًا للعلوم تحت الأرض منذ التسعينيات.

المختبر بولبي، الذي يشبه مدينة تحت الأرض بأكملها، يقع على عمق يبلغ حوالي 950 مترًا. تقل الأشعة الكونية الطبيعية بمقدار مليون مرة تحت الصخور التي تغطي المختبر مقارنة بما هو موجود في العالم الخارجي.

يعمل حوالي 500 شخص في هذا الموقع.

 

البحث عن الكتلة المفقودة في الكون

لا توجد ظروف أفضل من تلك التي تتيح للعلماء فرصة إجراء الأبحاث بشكل مثالي قام العلماء باستخدام المختبر للبحث عن المادة المظلمة المعروفة باسم الكتلة المفقودة في الكون. يتم الآن هذا البحث في منجم بولبي، حيث تحول البحث عن المادة إلى دراسات جيولوجية وتطوير المناخ.