«أسعد خبر للمغتربين».. السعودية تعلن إعفاء هذه الجنسية من رسوم تجديد الإقامة.. اعرف أهم التفاصيل!!

تعلن المملكة العربية السعودية، عن أسعد خبر للمغتربين، حددت الجوازات السعودية رسوم تجديد الإقامة التى يلزم على المقيمين أو أصحاب العمل دفعها عنهم، وتختلف رسوم تجديد الإقامة بإختلاف مهنة هؤلاء الوافدين، ولمدة محدودة، فالعمالة المنزليه مقرر عليها 600 ريال سعودى، السائق الخاص 600 ريال سعودى، العمالة لدى المنشأت 650 ريال سعودى، والعامل الزراعى 600 ريالسعودى، وكل ذلك لمدة عام واحد.

 

إعفاء بعض الفئات من رسوم التجديد

تضع وزارة الداخلية، بعض الإستثناءات لبعض الفئات من الوافدين وتعفيهم من رسوم تجديد الإقامة خلال العام الجارى 2024، ومن المحتمل أن يستمر العفو حتى عام 2025، وفى هذا المقال نتعرف على الفئات المعفاة من رسوم تجديد الإقامة، سوف يحصلون على العفو من رسوم التجديد والفئات المعفاة، وهى كالأتى: العسكريين المتدربين فى المنشأت الأمنية فى المملكة العربيةالسعودية، زوجات المواطنين السعوديين الأجنبيات، المتعاقدين مع المؤسسات الحكومية، موظفى السفارات ومن يحمل جواز سفر دبلوماسى، خدم المنازل، الأعمال الزراعية، الرعاة والسائق تحت الكفاله الفردية، والمقيمين بالتبعية مع زوجات وأبناء.«أسعد خبر للمغتربين».. السعودية تعلن إعفاء هذه الجنسية من رسوم تجديد الإقامة.. اعرف أهم التفاصيل!!

إلغاء نظام الكفيل

يعتبر نظام الكفيل، هو عبارة عن أن صاحب العمل مسئول مسئولية كاملة عن دخول العامل المملكة العربية السعودية، أو الخروج منها، ولكن هذا النظام أصبح يشكل العديد من المشاكل للعاملين، لذلك تحاول المملكة العربية السعودية، أن تلغى الكفالة تدريجيا، وأيضاً أتاحت للوافدين من أجل العمل مجموعة من المهن حتى يعملوا بها بدون كفيل.