فايزة حيدر: أنا أول مدربة معتمدة من الدوري الإنجليزي.. وهذه تحديات الكرة النسائية

تحدثت فايزة حيدر، لاعبة وقائدة منتخب مصر السابقة لكرة القدم النسائية، عن التحديات والصعوبات التي واجهتها في مسيرتها كلاعبة ومدربة. كشفت حيدر عن تجاربها الصعبة وعن العقبات التي واجهتها في مجال الرياضة، مؤكدة على أهمية الدعم والتشجيع للرياضيات النساء. يأتي هذا في إطار استضافتها في برنامج “نعم قادرون”، حيث شاركت تجربتها ورحلتها في عالم كرة القدم النسائية.

كشفت فايزة حيدر، لاعبة وقائدة سابقة لمنتخب مصر لكرة القدم النسائية، والتي تشغل حاليًا منصب المدير الفني لفريق أبها السعودي للكرة النسائية، عن المواقف الصعبة التي واجهتها خلال مسيرتها كلاعبة ومدربة.

خلال مشاركتها في برنامج “نعم قادرون” الذي يذاع على إذاعة on sport fm ويُقدمه محمد كشك، تحدثت فايزة حيدر عن إحدى المواقف الصعبة التي واجهتها: “كانت لدي مواجهة غريبة أثناء تدريبي لفريق رجال، حيث قام أشخاص بالتحدث بطريقة سلبية واستهزأوا بقدراتي، ولكن بعد فوزنا 3-0 في المباراة، جاء رئيس النادي المنافس وطلب مني تدريب فريقه”.

وأشارت حيدر إلى تجربتها في الدورات التدريبية في الدوري الإنجليزي قائلة: “حضر ممثلو الدوري الإنجليزي إلى مصر ونصحوا بعدد من المدربين للحصول على الرخصة التدريبية، وأنا انضممت إليهم في عام 2011، ونجحت في أن أصبح أول مدربة معتمدة من الدوري الإنجليزي في عام 2014”.

وتحدثت أيضًا عن التحديات التي تواجهها الكرة النسائية، حيث أوضحت: “تأتي الصعوبات من قصر فترات الإعداد، مما يجعل من الصعب تحقيق النجاح، بالإضافة إلى عدم توجيه الضوء علينا من وسائل الإعلام”.

برنامج “نعم قادرون” يُذاع مرة واحدة أسبوعيًا يوم الخميس عبر إذاعة اون سبورت إف إم، ويعتبر البرنامج الأول من نوعه الذي يقدمه مذيع مكفوف على الإذاعات المصرية والعربية.