قرار صادم للجميع!! .. دولة الامارات تطالب المقيمين داخلها بالمغادرة فوراً من أراضيها!؟! .. تعرف على السبب

تتطلب الإرشادات الجديدة الصادرة عن الإمارات العربية المتحدة من جميع الزوار الأجانب والمقيمين مغادرة الإمارات العربية المتحدة قبل انتهاء صلاحية تأشيراتهم ، ولقد كانت هذه الأخبار صادمة للعديد من المغتربين الذين لم يتوقعوا التطبيق المفجا لمثل هذه القرارات ،وكانت الإمارات العربية المتحدة قد سمحت في السابق للأجانب بالبقاء في البلاد لمدة 10 أيام بعد انتهاء صلاحية تأشيراتهم، ولكن هذه الخطوة تعكس توجهاً جديداً في البلاد.

أسباب إلزام الوافدين بمغادرة البلاد

قررت دولة الإمارات العربية المتحدة تنظيم عملية استقبال الزائرين بطريقة صارمة وفعالة من أجل تطوير وتحسين آليات التعامل مع الوافدين ، وتماشيًا مع ذلك تم إلغاء فترة السماح الممنوحة للزائرين والمقيمين الذين انتهت صلاحية تأشيراتهم للسماح لهم بإقامات إضافية بعد انتهاء صلاحية تأشيراتهم ، وبما أن الإقامات الإضافية لم تعد ممكنة بموجب القانون الجديد، يجب على جميع الزائرين والمقيمين مغادرة البلاد بمجرد انتهاء صلاحية تأشيراتهم.

ويأتي هذا الإجراء في إطار الجهود المبذولة لتحسين تجربة الوافدين وتوفير بيئة آمنة ومستقرة للجميع في الإمارات العربية المتحدة.

كيفية الحصول على الجنسية الإماراتية

قامت الإمارات العربية المتحدة بتحديث متطلبات الحصول على الجنسية الإماراتية من خلال إدخال تعديلات جديدة تهدف إلى تحسين وتبسيط العملية ، ولذلك يجب على الراغبين في الحصول على الجنسية الإماراتية استيفاء المتطلبات التالية:-

  • ممارسة الأعمال التجارية في الإمارات العربية المتحدة، والمشاركة في أسهم تجارية أو شركات وتملك عقارات في الدولة.
  • امتلاك خبرة علمية كبيرة أو تقديم أبحاث علمية ذات فائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • عدم ارتكاب أي مخالفات قانونية، حيث يتم سحب الجنسية الإماراتية فوراً إذا غادروا البلاد لارتكابهم مخالفة قانونية.