لقاء وزير الرياضة مع لاعبي المنتخب المصري لرفع الأثقال

يستعرض هذا المحتوى لقاء الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مع لاعبي المنتخب المصري لرفع الأثقال الذين يستعدون بكل جدية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024. يبرز اللقاء حرص الوزير على دعم اللاعبين وتلبية احتياجاتهم لضمان تأهيلهم بشكل مثالي. كما يسلط الضوء على الإنجازات المحققة حتى الآن ونجاح المنتخب المصري في التأهل للأولمبياد من خلال كأس العالم لرفع الأثقال. تعد مصر من الدول المميزة في رياضة رفع الأثقال بتحقيقها للعديد من الميداليات في الأولمبياد، وتعزيز تاريخها الرياضي الطويل في هذا اللعبة.

وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي التقى بلاعبي المنتخب المصري لرفع الأثقال الذين يستعدون بجدية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

خلال اللقاء، استمع الوزير لاحتياجات اللاعبين وأكد حرص الوزارة على تلبية كافة طلباتهم بما في ذلك المستقبلي للاعبي المنتخبات المصرية في مختلف الألعاب.

رئيس اتحاد رفع الأثقال محمد عبد المقصود أشاد بتواجد الوزير بانتظام مع المنتخبات واللاعبين، مشيرًا إلى تحقيق مصر لنصف المنصات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

تأهلت مصر بـ 5 مقاعد في أولمبياد باريس 2024 من خلال أداء بطلين مصريين خلال كأس العالم لرفع الأثقال في تايلاند.

رياضة رفع الأثقال تحقق أكبر عدد من الميداليات للمشاركات المصرية في الألعاب الأولمبية، حيث حققت مصر 13 ميدالية منها 5 ذهبيات و3 فضيات و5 برونزيات.

مشاركة مصر الناجحة في أولمبياد طوكيو شهدت تحقيق 6 ميداليات أولمبية متنوعة، مما يعتبر إنجازا رياضيًا لا مثيل له منذ عام 1912.