الأرصاد تحذر من 3 ظواهر خلال طقس الـ 6 أيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة بداية من اليوم الجمعة وحتى يوم الأربعاء المقبل الـ 8 من مايو الجاري، حيث تتوقع أن تشهد البلاد عدد من الظواهر مثل ظهور الشبورة المائية الصباحية مع النشاط الرياح مع اضطراب الملاحة البحرية.

طقس الأيام المقبلة

وتوقعت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن يسود حتى يوم الأربعاء القادم، طقس حار في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى محافظات الوجه البحري وعلى محافظات شمال الصعيد، ويكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد إلى أنه يتوقع أن يكون الطقس مائل للبرودة في ساعات الليل وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى محافظات شمال الصعيد، ويكون معتدلات على جنوب الصعيد.

3 ظواهر تضرب البلاد

وأوضحت الأرصاد في بيانها، أنه يتوقع أن تشهد الأيام المقبلة عدد من الظواهر الجوية، حيث يكون هناك اضطرابا في الملاحة البحرية عى الشواطئ الغربية للبحر المتوسط مع زيادة سرعات الرياح بداية من اليوم الجمعة الـ 3 مايو.

وحذرت الأرصاد من ظهور الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الغربية ووسط سيناء حتى الساعة الثامنة صباحا والتي تستمر حتى يوم الأحد المقبل 5 مايو.

وأوضحت الأرصاد أنه يتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة خلال الأيام المقبلة، وتكون على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وشمال ووسط الصعيد اليوم الجمعة، وتستمر يومي السبت والأحد على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء

الأرصاد تحذر من 3 ظواهر خلال طقس الـ 6 أيام المقبلة
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة حتى يوم الأربعاء المقبل 8 مايو