تحذير مهم من طقس اليوم الجمعة.. لا تبذهبوا إلى الشاطئ والبسوا الكمامات !!

مع اقتراب نهاية الأسبوع، تقدم الهيئة العامة للأرصاد الجوية نصائحها للمواطنين للتعامل مع التقلبات الجوية المتوقعة، ويحث الجميع على اليقظة واتخاذ الاحتياطات اللازمة، خصوصًا أولئك الذين يخططون لزيارة الشواطئ، وتشير التوقعات إلى طقس حار يسود خلال النهار، يتبعه ليالٍ باردة، مع تحذيرات من رياح قوية قد تؤدي إلى اضطراب الأمواج، مما يستدعي الحذر.

طقس مصر اليوم

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا للمواطنين بشأن ظواهر جوية متوقعة يوم الجمعة، مشددة على ضرورة الحيطة والحذر، خاصةً عند التوجه إلى الشواطئ، ويتوقع أن تكون الأجواء مستقرة على معظم المناطق، مع طقس حار خلال النهار ومائل للبرودة ليلًا، وأكثر اعتدالًا في الجنوب. ومع ذلك، تنبه الهيئة إلى احتمالية نشاط الرياح واضطراب الأمواج.

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تكون شبورة مائية في الصباح على الطرق الرئيسية والمناطق المحاذية للمياه في القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، مدن القناة، ووسط سيناء، كما أشارت إلى هبوب رياح متقطعة قد تؤثر على السواحل الشمالية، جنوب سيناء، وأجزاء من جنوب البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، توقعت الهيئة نشاطًا للرياح في معظم المناطق، مما قد يسبب تطاير الرمال والأتربة في جنوب سيناء ومناطق شمال ووسط الصعيد، ولهذا نصحت بغلق الأبواب والشبابيك جيدا عند مرضى الجهاز التنفسي بسبب الغبار المتطاير في الهواء.

طقس اليوم الجمعة
طقس اليوم الجمعة في مصر

تنبيهات الأرصاد الجوية

  • الرياح قد تنشط على معظم المناطق، مع إمكانية إثارة الرمال والأتربة في جنوب سيناء ومناطق شمال ووسط الصعيد.
  • اضطراب متوقع على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، مع ارتفاع الموج يتراوح بين 1.5 إلى 2.5 متر.

درجات الحرارة المتوقعة

  • القاهرة والوجه البحري: العظمى 32، الصغرى 19 درجة مئوية.
  • السواحل الشمالية: العظمى 24، الصغرى 17 درجة مئوية.
  • جنوب سيناء: العظمى 34، الصغرى 23 درجة مئوية.
  • شمال الصعيد: العظمى 34، الصغرى 19 درجة مئوية.
  • جنوب الصعيد: العظمى 36، الصغرى 25 درجة مئوية.