اوعى تاكلها لو هتموت من الجوع.. ست انواع من السمك السام هتموتك بالبطيء اوعى تشتريها تانى بعد كده

تعتبر الأسماك من المأكولات البحرية المهمة جداً لصحة الإنسان، إذ أنها تزخر بعناصر غذائية قيّمة تشمل نسباً مرتفعة من الكازين والفسفور وأوميغا 3، وتتمتع بنكهة شهية وطابع مذاقي فريد كما يوجد أنواع عديدة منها في الأسواق، مثل التونة والبلطي والماكريل وسمك الثعبان، بالإضافة إلى أصناف بحرية أخرى مثل الجمبري والحبار والكافيار والعديد من الأنواع الأخرى من الأسماك.

انواع الاسماك السامه

أوعي تاكلها تاني حتي لو هتموت من الجوع !! .. 6 أنواع من السمك احذر ...

السمكة القططية تعتبر من الأنواع الخطرة بين الأسماك بسبب ارتفاع مستويات السموم فيها، وخصوصاً أن هذه السموم تتجمع في زعانف السمكة لذلك من المهم توخي الحذر وتجنب شرائها أو اصطيادها للوقاية من خطر التسمم.

تعرف سمكة الدجاجة، والتي تسمى أحيانًا سمكة البقرة، بأنها من الأسماك البالغة الخطورة، لذا ينبغي الانتباه جيدا أثناء شرائها أو محاولة صيدها، إذ تحتوي هذه السمكة على معدلات مرتفعة من السمية، وتتركز السموم بشكل أساسي في عظمة ظهرها.

تعرف سمكة الأرنب بهذا الاسم نظرًا لامتلاكها أسنانًا قوية تجعلها تشابه الأرانب وأحيانًا ما يُطلق على هذا النوع من الأسماك اسم سمكة العندليب، وذلك لأنها تتميز بوجود سموم في مناطق الزعانف والجلد لديها.

اسماك سامه شديدة الخطورة

سمكة العقرب واحدة من الأنواع البحرية الأكثر خطورة بسبب المستويات العالية من السموم التي تتميز بها تحتوي هذه الأسماك على تركيزات عالية من السم في أجزاء مثل الزعانف، الجلد، الرأس والظهر من الضروري توخي الحذر الشديد عند شراء أو صيد هذه السمكة لما تشكّله من مخاطر جسيمة.