“امهم دعيلهم في ليلة مفترجة”.. زوجان يعثران على كنز ثمين تحت مطبخ منزلهما وعندما وصلت الشرطة كانت المفاجأة ..!

في واقعة محيرة، اكتشف زوجان كنزاً تاريخياً ثميناً أسفل أرضية مطبخهما يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر. هذا الخبر أعلنته كل وسائل الإعلام المحلية، وقد أثار الفضول داخل الدولة وتصدر عناوين الأخبار، مما دفع الأجهزة الأمنية إلى الانتقال إلى الموقع للبحث وكشف ملابسات هذا الاكتشاف الذي يكشف صفحة مميزة من التاريخ، وقد ألقى الضوء على الأسرار التي قد تكمن وراء الزوايا العادية في منازلنا.

أبرز التفاصيل حول زوجين يُعثران على كنز تحت أرضية مطبخهما

في حادث مذهل، نجح الزوجان بيتي وروبرت فوكس من قرية دورست في جنوب غرب إنجلترا في العثور على ثروة غير متوقعة تشتمل على أكثر من ألف قطعة نقدية أثناء تجديدهما لمطبخهما وعند اكتشاف الكنز، سارعت الأسرة بإبلاغ السلطات المحلية، والتي قامت بدورها بنقل العملات إلى المتحف البريطاني للقيام بأعمال التنظيف والتصنيف.

توقعات بأن تُعرض هذه العملات للبيع في مزاد علني يقام في مدينة دورتشستر في صالة مزادات ديوك، حيث يقدر أن يصل ثمنها إلى حوالي 35,000 جنيه إسترليني. وفقًا للتفاصيل التي شاركتها بيتي عن الاكتشاف، قالت: “كنا نُزيل الأرضيات والسقوف لنعيد المكان إلى حالته الأصلية مرة أخرى، ثم قررنا خفض مستوى الأرضية لنرفع السقف. وفي أحد الليالي، بينما كنت مع الأطفال، بدأ زوجي بالحفر باستخدام الفأس وهو حينها اكتشف العملات”.

كيف تصرف المسؤولون عند الاطلاع على هذه الأنباء؟

  • أشارت السلطات بصدق الزوجين وأمانتهم.
  • أكدت الفقرة أيضًا على قيمة وأهمية هذا الاكتشاف من منظور تاريخي.
  • لذا، كنت ملتزمًا بالتأكيد على الخطوات الضرورية التي يجب اتخاذها لحماية الثروة.