«تصريحات صادمة للرجال» .. مستشارة سعودية تفجر مفاجأة بشأن ما يحدث للرجل المتزوج بعد بلوغه سن الأربعين؟! .. اعرف بنفسك

نادرًا ما تكون المستشارة السعودية حاضرة في الوسط الإعلامي، ولكنها أصدرت مؤخرًا بعض المُستجدات المثيرة لاهتمام الجماهير، شاركت في برنامج تلفزيوني خليجي ووضحت فيه كيف يؤثر التقدم في العمر على الرجل المتزوج، منبهة النساء إلى هذا الأمر، أيضًا، شددت على ضرورة الاعتراف بالأخطاء وضرورة تحديد الحدود الذاتية والتزام القواعد الشرعية، سوف نتناول هذه الموضوعات بالتفصيل في الحلقة المقبلة، فكونوا على الموعد.

ما هو الاختلاف في حياة الرجل المتزوج عند بلوغه الأربعين عاما؟

في سياق تطوير الحياة الأسرية، تشدد الخبيرة السعودية على المعوقات التي يقابلها الأزواج عند وصولهم لعقدهم الرابع، إذ يظهر لديهم ضرورة الإصلاح والنمو، هذه الفترة تعيد الرجل إلى دوامة العواطف والاضطرابات، الأمر الذي قد ينتج عنه خلافات زوجية، ومن هنا تبرز الحاجة لتفهم الزوجة لهذه التغيرات، يصبح الفرد في تلك المرحلة أشد إدراكاً لمتطلباته، مما يستدعي جهودا مشتركة بين الطرفين للتكيف مع هذه التغيرات.

«تصريحات صادمة للرجال» .. مستشارة سعودية تفجر مفاجأة بشأن ما يحدث للرجل المتزوج بعد بلوغه سن الأربعين؟! .. اعرف بنفسك

كيف اختار شريك حياتى؟

سوف نبين الأسلوب الذي يمكنكم اتباعه لاختيار رفيق دربكم وتتضمن الخطوات كما يأتي:

  • تعتبر الصفات الشخصية أكثر أهمية من الشكل الخارجي، وينبغي أن يأتي العناية بالمظهر الخارجي في آخر الأولويات.
  • ينبغي تحقيق تناغم في الآراء العلمية لتحسين الفهم المتبادل بين الأطراف، بالإضافة إلى وجود انسجام في العلاقات الاجتماعية للوقاية من نشوب نزاعات مستقبلية.
  • يتوجب أن يتمتع الشريك الذي تقوم بإنتقائه بالقدرة على إدراك تاريخك الشخصي، وأن يكون من السهل التواصل معه حول هذه التفاصيل بشكل طبيعي.