خلي بالك قبل ما تتسمم بسببه!!.. تعرف على علامات إذا ظهرت في “البطيخ” دليل على فساده.. لازم ترميه في الحال!!

مع حلول فصل الصيف، تظهر الفواكه اللذيذة المميزة لهذا الوقت من السنة، ومنها البطيخ الذي يحظى بشعبية كبيرة بين الناس الذين يسعون للانتعاش والتغلب على ارتفاع درجات الحرارة، ولكن من الضروري اختيار البطيخ السليم وتجنب الفاسد لضمان استمتاعنا بنكهته الطيبة وفوائده الصحية، في هذا السياق أوضحت عدة مواقع مثل simplyrecipes و quora بعض العلامات التي تكشف عن فساد البطيخ وعدم صلاحيته للأكل.

أبرز العلامات التي تدل على فساد البطيخ

عند اختيار البطيخ، من الضروري مراعاة علامات الفساد التي قد تظهر عليه لضمان جودته وصالحيته للتناول. من بين هذه العلامات التالي:

  1. الرائحة الكريهة التي تنبعث من البطيخ، والتي تعتبر مؤشرًا قويًا على عدم صلاحيته للتناول.
  2. بالإضافة إلى وجود لزوجة على سطحه الداخلي، وظهور بقع داكنة أو علامات العفن على المظهر الخارجي.
  3. وفي حالة عدم وجود أي علامات واضحة، يجب تجربة تذوق البطيخ، وإذا كانت الطعم غير طبيعي أو لاذعًا، فإنه ينبغي التخلص منه فورًا.
  4. علاوة على ذلك، ينصح بتناول البطيخ في غضون خمسة أيام من شرائه وتقطيعه لضمان حفظ جودته ونضارته، ويجب تجنب تخزينه لفترة طويلة بعد فتحه.

خلي بالك قبل ما تتسمم بسببه!!.. تعرف على علامات إذا ظهرت في "البطيخ" دليل على فساده.. لازم ترميه في الحال!!

كيفية اختيار البطيخ الناضج الأحمر

زادت التحذيرات حول البطيخ الفاسد، مما يجعل من الضروري معرفة المواصفات التي يجب أن يتوافر في البطيخ الأحمر الحلو، والتي تساعد في التمييز بين البطيخ الصالح للأكل والفاسد، ومن بين العلامات التي تساعد في اختيار البطيخ الأحمر الحلو، يوضح موقع بولد سكاي بعض النصائح البسيطة، مثل ظهور بقعة الحقل على البطيخ الناضج، حيث يجب أن تكون صفراء أو برتقالية اللون للإشارة إلى نضوجه وحلاوته، كما يُلاحظ وجود بقع بنية اللون، وهي علامة على تعرض الزهور للتلقيح من قبل النحل، مما يعزز نضوج البطيخ وحلاوته.