17 دولة تشارك في بسباق العربي للألعاب القوى للشباب

تستعد مدينة الإسماعيلية لاستضافة البطولة العربية لألعاب القوى للشباب والشابات تحت 20 عامًا، حيث أعلن الاتحاد المصري لألعاب القوى عن مشاركة 17 دولة في هذه البطولة المهمة. يشارك في البطولة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات، بمشاركة منتخب مصر بأكبر عدد من اللاعبين. وتسعى مصر لتكون منبرًا لإقامة البطولات العربية وتطوير الرياضة في البلاد، وهذا يعكس التزام الاتحاد المصري لألعاب القوى بتوفير البيئة المناسبة لنمو المواهب الشابة في هذا القطاع الهام.

أُعلن عن مشاركة 17 دولة في بطولة العربية لألعاب القوى للشباب والشابات دون 20 سنة. ستُقام البطولة في مدينة الإسماعيلية على ستاد هيئة قناة السويس خلال الفترة من 7 إلى 11 مايو المقبل.

الدول المُشاركة في البطولة هي: مصر، السعودية، الإمارات، الكويت، سلطنة عمان، قطر، اليمن، الجزائر، تونس، لبنان، ليبيا، المغرب، جيبوتي، السودان، والبحرين.

يُشارك في البطولة ما مجموعه 400 لاعب ولاعبة من هذه الدول، بينهم 44 لاعب و44 لاعبة من منتخب مصر. وهذه المشاركة الضخمة تُعتبر الأكبر في تاريخ البطولات العربية السابقة.

يعمل الاتحاد المصري لألعاب القوى، بقيادة الدكتور سيف شاهين، على الانتهاء من الترتيبات والتجهيزات اللازمة لاستضافة البطولة. كما يتم استعدادات لاستقبال الفرق المشاركة، وفريق التحكيم، ولجنة التنظيم، والجهات المسؤولة عن البطولة.

وفي تصريحات أدلى بها الدكتور سيف شاهين، أكد أن مصر تسعى لأن تُصبح وجهة رئيسية لبطولات ألعاب القوى في المنطقة العربية والأفريقية والبحر المتوسط. وأشار إلى أن إقامة البطولات في مصر يسهم في توفير فرص كبيرة للاعبين للمشاركة في البطولات، وخاصة في فئة الشباب التي تساهم في تجهيز جيل جديد من اللاعبين لمستقبل أفضل من خلال تجارب ومنافسات دولية.