لو عكت منك تعالي اقولك ازاي تصليحها.. اتخلصي من الملح الزائد في الطعام بهذا المكون السحري !!

لا حاجة للانزعاج إذا وجدت أنك قد أضفت مقداراً كبيراً من الملح إلى الوجبة التي تحضرها، فتوجد عدة طرق يمكنك اللجوء إليها لتصحيح هذه المشكلة دون الاضطرار لإهدار الطعام كله بالتخلص منه وسأقدم لك في هذا المقال مجموعة من الحيل للتقليل من فائض الملح في الأطباق سنتعرف معاً على التفاصيل المتعلقة بهذه القضية.

طريقة تخفيف

لو عكت منك تعالي اقولك ازاي تصليحها.. اتخلصي من الملح الزائد في الطعام بهذا المكون السحري !!

  • يمكنك أن تقوم بإضافة الماء أو أي نوع آخر من السوائل كمرق اللحم أو مرق الخضار أو الحليب أو معصور البندورة إلى الوصفة، مما يعمل على خفض مستوى الملوحة في الأطعمة. فضلاً عن ذلك، إذا قمت بزيادة كمية المكونات التي لا تحتوي على الملح، فإن ذلك يساهم في تقليل نسبة الملح في الطبق بصورة ملموسة، حيث تعمل بعض المكونات مثل الأرز والبطاطس امتصاص الملح.

امتصاص الملح بالأرز والبطاطس

  1. البطاطس: يمكنك وضع واحدة أو اثنتين من قطع البطاطا الغير مطبوخة في وعاء الطعام واتركها حوالي عشر دقائق، بعدها قم بإخراجها. ستقوم البطاطا بسحب الزيادة في الطعام.
  2. الأرز: استخدم ملعقة طعام من الأرز غير المطهو خذ قطعة من القماش واعقدها على هيئة جيب صغير، اترك الجيب فوق الصحن لمدة ربع ساعة ثم انزعه، وسيقوم الأرز الموجود بداخله بسحب الفائض من الملح.
  3. ضع قطعة من الخبز الأبيض في الصحن واتركها لمدة لا تقل عن عشر دقائق، بعد ذلك أخرجها وستلاحظ أن الخبز قد امتص الكثير من الملح، وهذه طريقة فعالة لفحص مستوى الملح في الأطعمة.

 

طرق التأكد من كمية الملح الموجودة في الطعام

  • تحري جيدًا عن النكهة وتذوق الأكلة قبل أن تُقدمي على إضافة كمية إضافية من الملح، فمن الممكن أن يتسم الطعام بالملوحة الكافية مسبقًا.
  • استعملي الأعشاب والبهارات لتتبيل أطباقك وتعزيز مذاقها دون اللجوء إلى استخدام الملح بكثرة.
  • حرصي على فحص بطاقات البيان الخاصة بالمنتجات المعبأة عند الشراء، لأن الكثير من هذه المنتجات يكون محتواها من الملح مرتفعاً.