“خلي بالك فيها سم قاتل”.. طبيب يحذر من طهي البطاطس بهذه الطريقة تؤدي إلى التسمم .. الحقي نفسك وعيالك قبل فوات الاوان!!

تعرف البطاطس في بعض الأماكن بالبطاطس، صنفا فريدا من الأصناف الغذائية التي يمكن تحضيرها بعدة أساليب لتلائم الجميع، سواء الصغار أو الكبار ولا تزال البطاطا المقلية تشكل طبقًا رئيسيا وثابتا على المائدة، إذ غالبا ما تقدم بجانب مختلف أنواع الأطباق.

احذر هذه الأخطاء عند إعداد البطاطس

إحذر!! وفاة أسرة بسبب طهي البطاطس بهذه الطريقة تعرف على ...

يجب توخي الحذر عند اختيار أصناف البطاطس المتنوعة يميل البعض إلى شراء البطاطس التي تظهر عليها اللون الأخضر بشكل طفيف، على أمل أن تدوم لفترات أطول دون أن تفسد ومع ذلك، أظهرت الأبحاث أن طهي هذه النوعية قد يؤدي إلى التسمم بسبب تراكم المواد السامة داخل تلك الأجزاء الخضراء، وكذلك فإن الطهي للبطاطس التي بها تعفن يمكن أن يسبب التسمم أيضًا، حتى وإن تم إزالة الأجزاء المتعفنة، إذ يجب التخلص من الثمرة كليًا إذا انتشر بها العفن حتى لو كان بجزء صغير.

أنواع البطاطس في الأسواق

تستعمل البطاطا الحلوة كعنصر أساسي في إعداد المأكولات السكرية كالحلويات والجاتوهات، في حين أن البطاطس ذات اللون البني تفضل استخدامها للقلي والطهي وإعداد رقائق البطاطس.

تعتبر البطاطس صفراء اللون ممتازة للوصفات حيث إنها تضفي نكهة رقيقة تلائم أطباق مثل البوريه بالبطاطس.

في كلتا الحالتين، يعتبر طبق البطاطس الحلوة المالحة واحداً من الأصناف الشهية والمفيدة للغاية، وهو مناسب لتقديمه إلى عائلتك وأبنائك، حيث يتمتع بنكهة مميزة ورائعة.