كوكاكولا مصر تقرر زيادة أسعار منتجاتها.. هتطبق من أمتى؟

قررت شركة المشروبات الغازية كوكاكولا مصر، زيادة أسعار بعض المنتجات من أجل تغطية نفقاتها في ظل المقاطعة التي شنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في ظل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، ما أسفر عن الآلاف من الشهداء الفلسطينيين إلى جانب الإصابات.

ارتفاع في أسعار كوكاكولا

وأوضحت شركة كوكاكولا مصر أن هناك ارتفاع في الأسعار لدى بعض المنتجات في ظل ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج والتي سيتم تطبيقها بداية من منتصف الشهر الحالي، وأرسلت شركة المشروبات الغازية كوكاكولا مصر، قائمة الأسعار الجديدة إلى التجار لتشمل الزيادة 10 أصناع منها منتجات الكانز.

ارتفاع في أسعار كوكاكولا
ارتفاع في أسعار كوكاكولا

تأتي تلك الزيادة بعد الزيادة الأخيرة التي قررتها الشركة في أبريل الماضي خاصة العبوات كبيرة الحجم لتسير على نفس النهج الذي تنتهجه نظيرتها “بيبسي”، حيث وصلت الزيادة في ذلك الوقت نحو 7 جنيهات على العبوة الواحدة.

حقيقة بيع سبيرو سباتس إلى كوكاكولا مصر

وما زال يواصل رواد مواقع التواصل مقاطعة المنتجات التي تساهم في دعم الاحتلال الإسرائيلي ويلجأون إلى المنتج المحلي مثل المنتج المصري سبيرو سباتس، ولجأ البعض مؤخرا إلى ترويج بيع سباتس إلى شركة كوكاكولا مصر، الأمر الذ نفاه يوسف طلعت رئيس مجلس إدارة سبيرو سباتس.

وأكد يوسف طلعت رئيس مجلس إدارة سبيرو سباتس أن كل ما يتم الترويج له غير صحيح على الإطلاق، مشددا على أن تعاقد سبيرو سباتس مع كوكاكولا أمر غير صحيح وما هو إلا لجان إلكترونية لعرقة الشركات المصرية وإنتاجها، موضحا أن الشركة ليس لديها نية للتعاقد مع شركات أجنبية، مشيرا إلى أن منتجات الشركة يتم توزيعها بالسيارات الخاصة بها والتصنيع بحق انتفاع لدى أكوا دلتا وهي شركة مصرية 100% وبرزت كمنافس قوي لشركات كوكاكولا وبيبسي منذ العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر والمستمر حتى الآن.