“احذر هذا السم القاتل”.. 7 أنواع من المكسرات تتحول إلى سم قاتل للجسم تجنبها مهما كان حبك لها

ز٨


تعتبر المكسرات من الأطعمة التي تزود الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية، وتعتبر خياراً مثالياً للوجبات الخفيفة السريعة لكن هناك بعض السلوكيات الغير صحيحة التي يمكن أن يقوم بها الناس عند تناول هذه المكسرات هيا بنا نكتشفها.

أنواع من المكسرات تتبدل إلى سم يقتل جسم الإنسان

5 أضرار جسيمة للأفراط في تناول المكسرات | صحيفة الخليج

الجوز نوعًا من الثمار الجافة التي يمكن العثور عليها بسهولة، وقد يجد بعض الأفراد مشقةً في استهلاكه لأنه يحتاج إلى أن ينقع ويقشر قبل تناوله، كما أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.

تحتوي البندق على نسبة عالية من فيتامينات A وB، بالإضافة إلى الألياف التي تساهم في زيادة مستويات الكوليسترول الإيجابي وخفض معدلات الكوليسترول السلبي في الجسم.

تحتوي عين الجمل على كميات وافرة من فيتامين E والزيوت المفيدة للصحة، وتسهم في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 51% عند الاستهلاك المنتظم لها، كما يساعد في علاج الاكتئاب نتيجة للأوميغا 3 الذي يزخر به، إضافة إلى أن مضادات الأكسدة التي يحتويها تعزز صحة القلب وتقي من الإصابة بالأورام السرطانية.

يحتوي الفستق على نسبة عالية من البروتينات والألياف الغذائية، ولكل أونصة منه كمية من البوتاسيوم تعادل ما في الموز، وهو يساهم في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني قد يكون فتح قشرته متعباً، لذا يمكنكم تجريب صنع صلصة البيستو مع الريحان باستخدامه.

يعتبر اللوز بديلاً مماثلاً للحليب بالنسبة لأولئك الذين يتجنبون استهلاكه، وقد يكون من الصعب العثور على هذا البديل.