يطبق السبت المقبل.. قرار عاجل من التعليم بشأن امتحانات الدبلومات الفنية 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس 2 مايو، فتح باب تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2024 بشكل استثنائي، اعتبارا من يوم السبت الموافق الـ 4 من مايو الجاري ويستمر حتى نهاية الأسبوع حتى يوم الجمعة الموافق الـ 10 مايو، وذلك للطلاب الذين تخلفوا عن تسجيل بياناتهم من قبل.

وأشارت وزارة التعليم في خطاب رسمي موجه إلى المديريات التعليمية، إلى أنها فتح باب تسجيل الاستمارة للدبلومات الفنية، في إطار الاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية 2024، نطرا للالتماسات المقدمة من عدد كبير من أولياء أمور طلاب التعليم الفني لجميع المديريات بشأن استثناء أبنائهم الذين تخلفوا عن تسجيل البيانات على بوابة الخدمات الإلكترونية في المواعيد المقررة.

آخر موعد للتسجيل في الدبلومات الفنية

وأوضحت التعليم في خطابها إلى المديريات التعليمية، أن الجمعة 10 مايو هو آخر موعد لتسجيل استمارة امتحانات الدبلومات الفنية، قبل عقد امتحانات نهاية العام والمقرر انطلاقها يوم السبت الموافق الـ 25 من مايو الجاري.

وكان الدكتور  رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجه بعدد من التوجيهات الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية، حيث شدد إلى زيادة تأمين وتكليف أكثر من عضو لجنة إدارة من المشهود لهم بالكفاءة داخل اللجان، وتوفير أعضاء قانونيين في كافة اللجان، وضرورة تدريب أعضاء لجان الإدارة المكلفين للعمل داخل اللجان على طبيعة العمل داخل اللجان.

وشدد وزير التعليم، على التنبيه على كل عضو لجنة إدارة في امتحانات الدبلومات بعدم التدخل المباشر في عمل رئيس اللجنة،  وضرورة التواصل مع لجنة الإدارة وإعداد تقرير بالسلبيات والمشاكل بشكل يومي ليتخذ رئيس اللجنة الإجراءات المناسبة.

وطالب حجازي، تطبيق كافة الإجراءات الخاصة بضبط لجان الدبلومات الفنية، والتفتيش الدقيق قبل الدخول لللجان واستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أجهزة المحمول والأجهزة الإلكترونية، ومنع المراقبين من اصطحاب الهواتف داخل اللجان.