“اخبار زي السكر للمواطنين”.. تعرف على قيمة نصيب الفرد على التموين في مصر وفقاً لوزارة التموين 2024.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على قيمة حصة الفرد من الإمدادات الغذائية حيث يعد الدعم الغذائي أحد أهم آليات الدعم الحكومي التي تقدمها الدولة لمختلف فئات المواطنين مثل ذوي الدخل المحدود وأصحاب الهمم وكذلك الأرامل والمطلقات، وشريحة كبيرة من المواطنين الذين تتوفر فيهم شروط الدعم، لذا ينشغل الكثير منهم على مواقع التواصل الاجتماعي. ومعرفة قيمة الدعم الذي يحصلون عليه من خلال البطاقات التموينية، وبعد صرف الدعم التمويني لشهر أبريل 2024، تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لصرف تموين شهر مايو 2024، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سوف يشرح لك أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على قيمة حصة الفرد من الإمدادات الغذائية

"اخبار زي السكر للمواطنين".. تعرف على قيمة نصيب الفرد على التموين في مصر وفقاً لوزارة التموين 2024.. إليكم التفاصيل!!

يتجاوز عدد البطاقات التموينية في مصر 23 مليون بطاقة، ويمكن لكل شخص مسجل على البطاقة التموينية الحصول على ما يلي:

 

زجاجة زيت سعة 800 مل، ويتم صرف 4 زجاجات كحد أقصى لكل بطاقة.

كيلوغرام واحد من السكر، ويتم إنفاق 6 كيلوغرامات من السكر كحد أقصى في البطاقة الواحدة.

أما باقي السلع المتنوعة فيتم استبدالها بأخرى، كالأرز والمعكرونة والعدس والفول والشاي والدقيق وغيرها من السلع والمنتجات، إضافة إلى فرق ثمن الخبز حسب الحاجة والمتوفر لدى محلات صرافة التموين.

 

تعرف على نظام صرف الدعم الغذائي للأسر في مصر

 

وبحسب الإعلان الصادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، فقد تم تحديد مبلغ الصرف بـ 50 جنيهًا شهريًا لكل فرد مسجل على البطاقة التموينية حتى الفرد الرابع. أما الفرد الخامس فما فوق فيحصل على 25 جنيهاً شهرياً، ويمكن لكل فرد مسجل على البطاقة التموينية الحصول على الخمسة. أرغفة العيش كل يوم باستخدام البطاقة.