حكم دولي سابق يصدم الأهلي بعد مباراة الإسماعيلي

قام جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق، بتأكيد صحة قرار ركلة جزاء لصالح الإسماعيلي ضد الأهلي بسبب إهمال رامي ربيعة. أشاد بأداء الحكم أحمد الغندور خلال المباراة واصفًا إياه بأنه لم يرتكب أي خطأ مؤثر، وأكد أن القرارات التي اتخذها كانت صحيحة بناءً على اللوائح. كما اعتبر أن الحكم كان ينبغي عليه اشهار بطاقة حمراء مباشرة للاعب محمد نصر. وأخيرًا، أشار إلى أنه من الضروري احترام قرارات الحكام لضمان سير البطولات بشكل سلس.

أكد الحكم الدولي السابق جهاد جريشة أن ركلة الجزاء التي احتسبت لصالح الإسماعيلي ضد الأهلي كانت بسبب إهمال رامي ربيعة مدافع الفريق الأحمر، وأن قرار الحكم أحمد الغندور كان صحيحًا خلال إدارته للمباراة.

وأوضح جريشة في تصريحات لبرنامج بوكس تو بوكس المذاع على قناة etc: “حدث تدافع في منطقة الجزاء بين ربيعة ولاعب الإسماعيلي الذي سقط أرضًا، والإهمال الذي وقع من لاعب الأهلي لم يكن مقصودًا ولكن يعاقب عليه”.

وأكد: “ركلة الجزاء كانت صحيحة، ولم يكن من المفترض على ربيعة أن يتلقى بطاقة صفراء ثانية، حيث لم تكن هناك فرصة محققة، ودخول اللاعبين إلى منطقة الجزاء لن يعاقب عليه الا في حالة وجود تأثير، ومقارنتها بلقاء المقاولون العرب يؤكد صحة قرار الحكم باحتساب ركلة حرة مباشرة بنسبة 100٪”.

وأضاف: “طالب الأهلي بضرورة احتساب ركلتي جزاء، الأولى في الشوط الأول وتضمنت وضع يد مدافع الإسماعيلي سليم، أما الركلة التي تسبب فيها عاشور فكانت عمل تمثيل، وكان من الممكن أن يتم انذاره ببطاقة صفراء”.

وأوضح: “محمد نصر مدافع الإسماعيلي كان يستحق بطاقة صفراء، وعندما وضع يديه على الحكم الغندور كان يجب عليه احتساب بطاقة حمراء مباشرة، ولو تم ذلك فسيكون عرضة للعقوبة من لجنة المسابقات، لكي يتجنب الاحتكاك بأي حكم مستقبليًا”.

وأشاد جريشة بأداء الحكم احمد الغندور في مباراة الأهلي والإسماعيلي، مشيرًا إلى أنه قدم أداءً جيدًا خلال المباراة دون وجود أخطاء مؤثرة طوال الـ90 دقيقة، وأن تحفظه الوحيد كان بخصوص عدم احتساب البطاقة الحمراء على محمد نصر وليس الانذار الثاني.