القصة الكاملة.. مفاجأة بشأن استبعاد الترجي من مواجهة الأهلي بنهائي أبطال إفريقيا

فجرت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات وادا، مفاجأة من العيار الثقيل، قد تقلب موازين المنافسة، وتسببت في حالة من الغموض حول مشاركة الترجي التونسي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي بعد أسبوعين تقريبا، حيث أصدرت الوكالة قرار بوقف نشاط الرياضية في تونس لعدم الامتثال لمعايير ومتطلباتها.

وفرضت الوكالة الدولة لمكافحة المنشطات عقوبات على تونس لعدم الامتثال لمتطلبات المدونة العالمية الخاصة بالوكالة، خاصة في النسخة الأخيرة التي صدرت عام 2021، بعد منح تونس 4 أشهر لتنفيذ التعديلات والإصلاحات اللازمة ولكن لم تمتثل لها.

وتضمنت العقوبات على تونس، منعها من أي استضافة أي بطولة رياضية عالمية أو قارية، وعدم السماح برفع العلم التونسي في دورة الألعاب الأولمبية أو البارالمبية 2024، وعدم تعيين أي ممثلين تونسيين في لجان ومجالس الوكالة.

موقف الترجي التونسي من قرار مكافحة المنشطات

وتلقت جماهير الترجي التونسي، صدمة قوية بعد قرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لا سيما وأن مصادر داخلية أكدت أن قرار الوكالة قد يؤدي إلى استبعاد الترجي من المشاركة في النهائيات بداية من نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومنذ بيان الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، وأثيرت العديد من التساؤلات حول موقف الترجي من خوض نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث من المقرر أن يستضيف الأهلي يوم 18 مايو الجاري في رداس في ذهاب نهائي البطولة، وهل سيتم استبعاد تونس من استضافة المباريات الدولة في جميع الاتحادات القارية والدولية، أم أن القرار سيقتصر على البطولات الكبرى والأحداث الرياضية المهمة.

وبعد قرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات،  يواجه الترجي التونسي تحديات كبيرة، وينتظر صدور قرار نهائي يوضح موقفه من خوض نهائي إفريقيا، لا سيما وأنه يتبقي فقط عليه أسبوعين وأن المباراة الأولى ستكون على أرضه ووسط جمهوره.