“الدولار رايح فين”.. تراجع 3 جنيهات للأخضر مع توقعات باستمرار التراجع لهذا السبب 

تتواصل اهتمامات الملايين يوميًا بالبحث عن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، حيث شهد السعر انخفاضًا على المواقع الرسمية للبنوك بعد ارتفاع ملحوظ، حيث تراجع بمقدار 3 جنيهات من أعلى سعر وصل إليه وهو 50.85 جنيهًا.

سبب استمرار تراجع الدولار أمام الجنيه

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزيرة التخطيط عن تسلم مصر دفعة جديدة، وهي الدفعة الثانية من مستحقات مشروع رأس الحكمة، والتي تقدر بحوالي 20 مليار دولار خلال شهر مايو الحالي، وقد يؤثر ذلك بشكل إيجابي على سعر الصرف وقد يؤدي إلى انخفاض الدولار مرة أخرى.

سجل سعر الدولار في البنوك انخفاضًا وبلغ أقل من 48 جنيهًا، وما زال هناك انخفاض كبير عن أعلى سعر سجله وهو أكثر من 50 جنيهًا في البنوك في السادس من مارس، حيث بلغ 50.85 جنيه.

أسعار الدولار اليوم في مصر

أما بالنسبة لأسعار الدولار اليوم في بعض البنوك، فقد سجل سعر الدولار في البنك الأهلي 47.83 جنيهًا للشراء و 47.93 جنيهًا للبيع، وسجل سعر الدولار في بنك مصر 47.81 جنيهًا للشراء و 47.91 جنيهًا للبيع.

وفيما يتعلق بسعر الدولار في السوق السوداء، فإن البعض يبحث عنه اليوم وقد تأثرت السوق السوداء بقرار البنك المركزي في بداية الشهر الماضي بتوحيد سعر الصرف للقضاء على السوق الموازية للصرف الأجنبي بعد تدفق مبالغ كبيرة من العملات الأجنبية إلى خزينة الدولة.

أما بالنسبة لسعر الدولار في البنك المركزي المصري، فقد تراجع سعر الدولار أمام الجنيه وكان على النحو التالي: 1 دولار = 47.80 جنيه للشراء و 1 دولار = 47.94 جنيه للبيع.