أبكى المعلمين!!..طالب يجيب على سؤال في ورقة الامتحان بطريقة مذهلة وأبكت المصححين ماذا كتب في ورقة الإمتحان!

في حدث نادر الوقوع، أدت إجابة طالب إلى سيلان دموع أساتذته أثناء تقويم أوراق اختبار اللغة العربية، هذه الحادثة تفشت وانتشرت بسرعة البرق في الآونة الأخيرة بين المواطنين في مصر، وتحول إلى موضوع شغل الرأي العام في عديد من الدوائر، وأيضا قد ظهر حماس واهتمام يحدونا للتعرف على الإجابات التي دونها الطالب في ورقة امتحانه في اللغة العربية والتي استطاعت أن تلمس قلب المصحح بشدة حتى دفعته للدموع وأثارت فيه شعورا عميقا بالتعاطف، سوف نسلط الضوء على تفاصيل هذا الحدث الغير عادي، فتابعوا معنا لمزيد من المعلومات.

أحداث الواقعة

يتضح لنا أن وقائع هذه الحادثة تعود إلى إحدى اختبارات اللغة العربية في أحد المستويات التعليمية، وضمن هذا الاختبار، طلب من الطلاب أن يُجروا تحليلا نحويا لآية قرآنية، والآية المطلوب إعرابها كانت “بسم الله الرحمن الرحيم، خلق الله الإنسان من عجل”.

لكن ما لفت الانتباه هو أن الطالب أجاب على السؤال بصورة مغايرة للتوقعات، لم يلتزم بمبادئ الصرف وقواعد اللغة التي تلقى تعليمها، وهذا ما أثار دهشة المعلم المسؤول عن التدقيق لدرجة أنه دفعته إلى البكاء بسبب روعة الإجابة، والتي سوف نستعرض تفاصيلها في الجزء الآتي.

أبكى المعلمين!!..طالب يجيب على سؤال في ورقة الامتحان بطريقة مذهلة وأبكت المصححين ماذا كتب في ورقة الإمتحان!

رد فعل المصحح

يتضح من كتابة الطالب أنه خير استخدام صيغة الفعل الماضي مع تحديد الفاعل، رافضا أن يستخدم صيغة المبني للمجهول، ويعود ذلك إلى وعيه العميق بوجود الله عز وجل دائما وأبداً، الذي خلق السموات والأرض، فكيف يمكن له أن يتجاهل هذه الحقيقة عبر التعبير بطريقة تهمل ذكر الخالق.

أبدى المصحح إعجابه الشديد بالإجابة المقدمة، فقام بالتقاط صورة للورقة ومشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي حيث حظيت بإعجاب واستحسان المتابعين، وعلق على الصورة قائلا “أسأل الله أن يبارك في علمك وأخلاقك، أحسنت ممتاز”، ومنح الطالب العلامة الكلية في الاختبار وهي ٢٠ درجة.