صادمة كبيرة للسيدات..الحكومة تعلن حرمان هؤلاء السيدات من الحصول على المعاش نهائيا لهذا السبب..اعرفوا التفاصيل فورا

تحرص العديد من النساء اللاتي دخلن في زيجات عرفية على الإبقاء على زيجاتهن هكذا غير موثقة بهدف الاستمرار في الحصول على معاشات أزواجهن المتوفين ونظرًا لإدراك هيئات التأمين الاجتماعي لهذا الأمر، حيث تعمد الكثيرات إلى اتباع هذا السلوك للمحافظة على تلقي المعاش، فقد اتخذت قرارًا بتوقيع عقوبات على المخالفات، تشمل فرض غرامات مالية وإيقاف المعاشات وسوف نوافيكم بمزيد من التفاصيل بشأن هذه القضية لاحقًا.

عقاب الحصول على راتب التقاعد في حال إبرام زواج غير رسمي

أعلنت الهيئة المسؤولة عن الضمان الاجتماعي بأن السيدات اللاتي يبرمن عقود زواج في نطاق الغير الرسمي لا يستطعن الاستفادة من مزايا معاشات التقاعد وذلك انطلاقًا من نص المادة 165 من القانون المعد لهذه الغاية وأكدت الهيئة على أهمية أن يحرص الأفراد على تجديد بياناتهم الشخصية بانتظام وإدخالها بشكل دقيق تجنبًا للتعرض لأخطاء قد تحدث في البيانات، وفي حال عدم التزامهم بهذه التعليمات، سيتعرضون للعقوبات القانونية اللازمة وتوقيع عقوبة مالية لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه، بالإضافة إلى عقوبات أخرى قد تفرض وفق القوانين المصرية.

حالات وقف المعاش

بيّنت الهيئة المعنية بالتأمين الاجتماعي الوضع الذي يُستدعى فيه تعليق صرف المعاش، وهو على النحو التالي:

في حالة وفاة الشخص المستفيد من المعاش.

عند إقدام الأرملة أو الفرد المستحق للمعاش على الزواج، سواء أكانت تلك الفردة ابنة أو أختًا أو إحدى القريبات من المستحقين للمعاش الذين يملكون الحق في استلامه.

في حال تلقي راتب من قطاع خاص يعادل قيمة المعاش التقاعدي أو يفوقه.

إذا واصل الفرد مزاولة عمله المهني لخمس سنوات متتالية، فسوف يتم إيقاف صرف معاشه التقاعدي خلال تلك الفترة لكن في حال ترك المهنة، يصبح من حقه أن يعاود الحصول على المعاش التقاعدي عندما يبلغ الواحد والعشرين من العمر، وهذا الأمر ينطبق على الابن أو الأخ. ولكن، يُستثنى من ذلك الحالات التي يوجد فيها عجز دائم أو مؤقت أما بالنسبة للطلاب، فإن المعاش التقاعدي سيتوقف إما بوصولهم إلى سن السادسة والعشرين أو بحصولهم على وظيفة.