“خلي بالك فيها سم قاتل”.. طبيب يحذر من طهي البطاطس بهذه الطريقة تؤدي إلى التسمم .. الحقي نفسك وعيالك قبل فوات الاوان!!

البطاطس أو البطاطا كما يطلق عليها في بعض الدول، مع اختلاف مسمياتها حول العالم الا انها نوع مميز من الأطعمة يمكن إعدادها بأكثر من طريقة لتناسب الجميع صغار أو كبار، وتظل البطاطس المحمرة نوع أساسي من الأطعمة وطبق إلزامي على السفرة ويقدم بجوار أي نوع من الأطعمة، لكن الدراسات أكدت أن إعداد البطاطس بهذه الطريقة تسبب موت أطفالك، لذا عليك الحذر. 

احذر هذه الأخطاء عند إعداد البطاطس

"خلي بالك فيها سم قاتل".. طبيب يحذر من طهي البطاطس بهذه الطريقة تؤدي إلى التسمم .. الحقي نفسك وعيالك قبل فوات الاوان!!

يجب الحذر عن انتقاء الأنواع المختلفة من البطاطس.د حيث يتجه البعض إلى شراء البطاطس الخضراء قليلا حتي يتم الاحتفاظ بها وقت أطول دون تلف، إلا أن الدراسات أكدت علي أن طهي هذه الأنواع يسبب التسمم، نظرا لتراكم السموم بهذه الأجزاء منها، كذلك تسوية البطاطس المتعفنة بعد إزالة الجزء التالف منها يسبب التسمم، لذا يجب التخلص من الحبة بأكملها عن تسرب العفونة إليها وإن كان جزء صغير، كذلك تسوية البطاطس التي يوجد بها جزء منبت يسبب التسمم لأنه تكون تفاعلات داخلية لظهور هذه النبتة وبذلك تكون صالحة للزراعة وليس الطعام.

أنواع البطاطس في الأسواق 

يمكنك انتقاء طريقة تسوية وتحضير طبق البطاطس المناسب لكل ثمرة وفقا لما يلي:

  • البطاطا الحلوة تستخدم في تحضير الأطباق الحلوة مثل الكعك، بينما يمكن استخدام البطاطس البنية في القلي والطبخ وتحضير الشيبسي.
  •  البطاطس  ذات اللون الأصفر فهي مثالية للطبق وتحضير الأطباق التي تتطلب مذاقًا خفيفًا مثل البطاطس المهروسة.

في كلا الحالات يعتبر طبق البطاطس الحلو والحادق من أفضل الأطعمة المغذية التي يمكن تقديمها لأطفالك وأسرتك والاستمتاع بمذاقها المثالي والفريد من نوعه.