هتبقى برنس لو عرفت تحلها.. 1% فقط يمكنهم اكتشاف قطتين بالصورة بـ20 ثانية.. هل أنت منهم؟

الوهم البصري هو صورة مغلوطة تخدع العقل، حيث يتغير شكل الأشياء أو الرسوم أو الأشخاص، مما يعرض قدرة الدماغ على تصورها بشكل صحيح للاختبار وتنوع أنواع الوهم البصري، مثل الوهم الجسدي والفسيولوجي والمعرفي، حيث تُعد هذه الظواهر جزءًا من مجال التحليل النفسي، الذي يسلط الضوء على كيفية تصور الأشياء من قبل الدماغ البشري، مما يسمح برؤية الأشياء من زوايا متعددة وتشكيل تصورات متنوعة.

اكتشاف قطتين بالصورة

يمكن رؤية واحدة من هذه الرسوم التوضيحية الذكية في الصورة القديمة لعائلة حيث تختبئ قطتان داخل الغرفة و الصورة القديمة الثابتة تظهر رجلاً يجلس على أريكة ويقرأ الجريدة، وزوجته تجلس على كرسي مقابله، بينما تلعب ابنتهما على الأرض هل تعتقد أنك من النخبة التي تستطيع ملاحظة التفاصيل؟ حسنًا، أنت من ضمن 1٪ فقط الذي يمكنه العثور على القطتين المختبئتين في الغرفة تمت مشاركة هذا الوهم البصري على وسائل التواصل الاجتماعي بواسطة شخص يُدعى هيكتيك نيك.

هتبقى برنس لو عرفت تحلها.. 1% فقط يمكنهم اكتشاف قطتين بالصورة بـ20 ثانية.. هل أنت منهم؟

هل يمكنك اكتشاف القطط في الصورة

الوهم البصري هو صورة مشوهة تخدع العقل، حيث تتغير أشكال الأشياء أو الرسومات أو الأشخاص، مما يجعل الدماغ غير قادر على فهمها بشكل صحيح وهناك أنواع مختلفة من الوهم البصري، مثل الوهم الجسدي والفسيولوجي والمعرفي و تُعتبر هذه الظواهر جزءاً من ميدان تحليل النفس، حيث تسلط الضوء على كيفية إدراك الأشياء، حيث يمكن للعقل البشري رؤية الأشياء من زوايا مختلفة وتكوين صور متباينة.