بشرى سارة لهؤلاء الموظفين .. خبر سعيد للموظفين بخصوص مكافأة نهاية الخدمة 2024 وشروط الحصول عليها ؟… اعرف التفاصيل

سنقدم لكم شرحاً وافياً حول مزايا مكافأة نهاية الخِدمة لعام 2024، حيث كشفت الجهات الحكومية عن زيادة المكافأة، وذلك لأن العاملين الذين سيتم تقاعدهم بعد شهر مارس لعام 2024 هم الأكثر استفادة من هذه الزيادات المُعتمدة ومن خلال المعلومات التالية، سنُطلعكم على المزيد من التفاصيل حول هذا الشأن وكذلك سنُبين أبرز المعايير الواجب توافرها للحصول على مكافأة نهاية الخدمة وهناك أخبار مُفرحة للموظفين بخصوص مكافأة نهاية الخدمة لعام 2024.

تحديد مكافأة نهاية الخدمة

بشرى سارة لهؤلاء الموظفين .. خبر سعيد للموظفين بخصوص مكافأة نهاية الخدمة 2024 وشروط الحصول عليها ؟... اعرف التفاصيل

صرحت الحكومة في مصر بأنها قامت بتطبيق التعديلات المتعلقة بقانون الضمان الاجتماعي، وذلك وفق المادة 157 التي تندرج ضمن القانون رقم 148، حيث يُعمل على حساب قيمة المكافأة عند نهاية الخدمة وفقاً للأجر الشهري وعدد سنوات الخدمة بالنسبة للموظفين والعمال، وعلى هذا الأساس ستُحتسب المكافأة عن نهاية الخدمة بالطريقة الآتية:

  • عندما يمضي العامل ما يقارب الثلاثين عامًا في وظيفته، يُعتاد أن يُحسب له شهر مكافأة عن كل عام خدمة، وبذلك يكون المبلغ الأساسي للتعويض يبدأ من 180 ألف جنيه مصري كحد أدنى.
  • عندما يكمل الموظف ربع قرن من العمل، ستبلغ قيمة مكافأته عند انتهاء خدمته مائة وخمسون ألفا. وهناك شروط محددة يجب توافرها للتأهل للحصول على هذه المكافأة.

 

الشروط الواجب توافرها للحصول على مكافأة نهاية الخدمة

  1. حددت وزارة التأمين الاجتماعي والمعاشات مجموعة من المعايير والأحكام التي يجب توافرها للموظف من أجل استحقاقه لمكافأة تقاعدية.
  2. تشترط الوزارة أن يكون العامل قد أمضى فترة خدمة لا تقل عن 10 سنوات وذلك قبل بلوغه سن التقاعد ليصبح مؤهلاً للحصول على مبلغ مالي يصل إلى ستين ألف جنيه مصري كمكافأة لنهاية خدمته.
  3. بالنظر إلى من يمضي خمس سنوات عمل فقط، فإن المكافأة التي يحصل عليها بنهاية الخدمة تعادل قيمة واحد وعشرين يوماً عن كل سنة قضاها في العمل خلال هذه الفترة الزمنية القدرها خمس سنين.
  4. إحدى الضوابط الرئيسية هي أن يكون الموظف متواجداً في مقر العمل لمدة عام كامل بدون انقطاع.