“سبب أغرب من الخيال” .. هل تعلم لماذا يقوم السائقون المحترفون بتغطية مفاتيح سياراتهم بورق ألومنيوم؟! ..هتتصدم لما تعرف

تتزايد أساليب السرقة في كل مكان من حولنا. لا يعتمد اللصوص في هذه الأيام على استخدام الذكاء الشخصي فقط عند تنفيذ عمليات السرقة التي يقومون بها، بل أصبحوا يستخدمون التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لتنفيذ أعمالهم الإجرامية، ويعد قطاع السيارات أحد المجالات المفضلة لدى اللصوص. فلم تعد سرقة المركبات عن طريق توصيل بعض الأسلاك وتشغيل السيارة فحسب، بل أصبحوا يستخدمون الأساليب التكنولوجية لتشغيل السيارة بطريقة طبيعية بدلاً من مالكها. من خلال مقال اليوم سيتم مناقشة هذه الطرق الحديثة لسرقة السيارات بمزيد من التفصيل.

كيفية الحصول على سيارة من مفتاح السيارة

"سبب أغرب من الخيال" .. هل تعلم لماذا يقوم السائقون المحترفون بتغطية مفاتيح سياراتهم بورق ألومنيوم؟! ..هتتصدم لما تعرف

السيارات اليوم حديثة التصميم ومزودة بمفتاح تحكم عن بعد يمكن استخدامه لفتح وإغلاق أبواب السيارة وتحريك السيارة، ويتم كل ذلك عن طريق إشارة الراديو، فإذا كان لدى شخص ما مفتاح سيارتك ويعرف إشارة الراديو ويستطيع فك شفرة الراديو، فإنه يستطيع الحصول على السيارة كما لو كانت من السهل إعطاء إشارة للسيارة كما لو كنت تملكها.

أهمية رقائق الألمنيوم لحماية سيارتك من السرقة

لقد ثبت أن رقائق الألومنيوم مانع قوي للإشارات الصادرة عن مفاتيح السيارة. وبهذه الطريقة، تكون مفاتيحك وسيارتك محمية من سيطرة اللصوص ولن يتمكنوا من فك الشفرة أو إعطاء إشارات لسيارتك.