“عمرك سألت نفسك ليه؟!”.. 5 فوائد سحرية وصادمة للفتحة الصغيرة الموجودة في غطاء القلم الجاف.. اعرفهم حالا!!

كثير منا يحمل منذ الطفولة شغفاً بالكتابة باستخدام الأدوات المختلفة، وعلى وجه الخصوص القلم الحبر الجاف، الذي غالبا ما يكون غير ملائم للاستعمال بين الصغار و نستعمل الأقلام بشكل يومي في جوانب حياتنا المتعددة مثل الدراسة والعمل وأيضاً في أمورنا الشخصية. وتتوفر الأقلام الجافة بعدة ألوان كالأحمر والأسود والأزرق، ونجد أن في كل قلم جاف فتحة صغيرة وقد يظن البعض أن هذه الثقوب ليست ذات أهمية كبيرة، لكنها في الحقيقة تؤدي دوراً مهماً في الحفاظ على سلامة الأطفال، إذ يتم استخدام تقنيات دقيقة تساعد في منع حالات الاختناق الخطيرة.

أهمية الثقب الصغير في القلم الجاف

  • يظن غالبية الناس أن الأمر يتعلق بالحبر، ولكن السبب الرئيسي “أكبر بكثير من هذا”، حيث توضح إحدى الشركات المنتجة لأقلام الحبر الجاف الغاية من الفتحات الصغيرة التي تتواجد في أغطية الأقلام: “تلك الفتحات تساهم في تحسين تهوية القلم”.
  • وبالإضافة إلى ذلك، إن وقع في يد الطفل أن يبتلع الغطاء سهواً، قد يسد هذا الغطاء مجرى الهواء، مانعاً الأكسجين من الوصول إلى الرئتين، ولكن الفتحة ستتيح للهواء المرور إلى الرئتين في مثل هذه الحوادث غير المتوقعة، كما أنها تعمل على المحافظة على توازن ضغط الهواء داخل القلم، مما يساعد على ثبات الحبر بداخله.
  • الغطاء مصمم بشكل يكون آمناً وملائماً لحماية كل من الأطفال والكبار، وقد تم الوصول إلى تلك النتائج من خلال بحث ميداني على الأطفال من سن 3 إلى 8 سنوات.
  • ولكن يجب أن يعلم المرء أن ليس كل الأقلام تحتوي على مثل هذا الفتحة، إذ أن وجودها إلزامي حسب المعايير الدولية للسلامة، فيما عدا الحالات التي يكون فيها الغطاء كبيراً لدرجة أنه لا يشكل خطر الاختناق.