“إعجاز علمى يبهر العقول”.. هل تعلم لماذا يجب وضع الهاتف المحمول مقلوبا على شاشته.. %95 ميعرفهاش

يحرص العديد من الأشخاص على الاعتناء بأجهزتهم المحمولة لضمان بقائها بحالة جيدة لأطول فترة ممكنة، مع التأكيد على حمايتها – وبالخصوص شاشتها التي غالبًا ما تتعرض للخدوش وأضرار مستمرة بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية لذلك، يميل كثيرون من مستخدمي الجوالات إلى وضعها بحيث تكون الشاشة للأسفل، وهي طريقة أثبتت الدراسات فاعليتها في الحفاظ على الهاتف وزيادة العمر التشغيلي له وسنستعرض في هذا المقال الأسباب التي تجعل الأفراد يعتمدون هذه الطريقة في وضع هواتفهم.

ما الذي يحفز الشخص على وضع هاتفه بحيث تكون الشاشة لأسفل خلال الليل؟

في الفقرة التالية، سوف نستعرض السبب الأساسي الذي يدفع الناس لوضع هواتفهم المحمولة بوضعية الشاشة للأسفل، حيث سيتم توضيح الدوافع بالتفصيل.

يعتقد الكثير من الناس أن هذا الأسلوب يساعد في حماية شاشات الجوالات الذكية من الكسور إذا ما تعرضت للسقوط المفاجئ لأي جسم عليها.

يتم وضع شاشة الجوال مُستقرة على الوجه الخلفي لها، مما يسهل مرور الهواء حول البطارية ويساهم في تحسين كفاءة التبريد لها.

توفر هذه البنية الحماية للشاشة من الإصابة بالخدوش، فغالباً ما يتم تصميم حواف الجهاز بحيث تكون أعلى من سطح الشاشة، الأمر الذي يعزز الحماية لها ضد الخدوش.

يساعد وضع الهاتف الذكي معكوسًا على تجنب خدش العدسات الخلفية بسبب الاحتكاك مع سطح المكتب أو الطاولة التي يوضع عليها الهاتف خلال فترة الراحة الليلية.

كيف أطيل عمر هاتفي؟

سوف نستعرض معكم الآن بعض الطرق التي يمكن أن تساعد في تمديد فترة استخدام هاتفكم الذكي.

احرص على تنظيف الهاتف بقطعة من القماش معدة خصيصاً لهذا الغرض.

تأكد من قلب هاتفك رأساً على عقب خلال فترة الليل.

يُفضل عدم وضع الهاتف المحمول قرب المواد السائلة أو في مواقع تتسم بدرجات حرارة عالية.

لا تدع شحن بطارية هاتفك يقل عن ربع مستواه.

عند قيامك بتعبئة بطارية هاتفك الجوال بالطاقة، من الأفضل أن توقف عملية الشحن حين تصل البطارية إلى 80% من طاقتها بدلًا من مواصلة الشحن حتى تمام التعبئة لنسبة 100%.