تكوّن السحب يتواصل.. الأرصاد تُحذر من أمطار غزيرة وسيول على هذه المناطق

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لليوم الثاني على التوالي، تكون السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من جنوب سيناء مصحوبة بسقوط أمطار متفاوتة الشدة. في هذا السياق، أصدرت الهيئة تحذيرات من ظاهرة الشبورة المائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة، بينما سيكون الطقس مائلاً للحرارة نهارا على معظم أنحاء مصر. وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات مصر.

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تتكون السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من جنوب سيناء اليوم الثاني على التوالي، مصحوبة بأمطار متفاوتة الشدة قد تسبب سيولًا على مرتفعات جنوب سيناء.

وتوقعت الهيئة أن يسود الاستقرار على باقي أنحاء البلاد، مع طقس مائل للحرارة نهارًا على أغلب المناطق، وحرارة شديدة على جنوب الصعيد.

هيئة الأرصاد حذرت من ظاهرة الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما أن الرياح قد تنشط أحيانًا على بعض المناطق مما يعمل على تلطيف الأجواء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط والبحر الأحمر، تكون الموج معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع يتراوح بين 1.5 متر إلى 2.5 متر في البحر المتوسط وبين 1.5 متر إلى 2 متر في البحر الأحمر، وتكون الرياح شمالية غربية.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء في مختلف محافظات ومدن مصر، فإن العظمى والصغرى تتراوح كما يلي:
– القاهرة: 30/17
– العاصمة الإدارية: 30/17
– 6 أكتوبر: 31/16
– بنها: 29/17
– دمنهور: 29/16
– وادي النطرون: 30/17
– وغيرها من المحافظات والمدن.

والتحذيرات مستمرة من هيئة الأرصاد بخصوص الظواهر الجوية المتوقعة، لضمان سلامة الجميع والتحضير اللازم لمواجهة الظروف الجوية المتغيرة.