ضاع عمرنا واحنا منعرفهاش .. خبير أمريكي يوضح ماذا يحدث لهاتفك عند تفعيل وضع الطيران ؟ .. معلومات هتدهشك!!

في وقتنا الحالي أصبح وجود الأجهزة الذكية جزء أساسي في حياة كل فرد ، ولذلك نجد أنفسنا محاطين بالأجهزة الإلكترونية التي تعمل بشكل كبير علي توفير العديد من وسائل الراحة إلينا ، ومن بين الأجهزة والتي هو أهمها هو الهاتف الذكي الذي يحتوي علي العديد من المزايا ، ومن بينهم وضع الطيران ، هذه الخاصية موجودة بشكل أساسي في جميع أنواع الهواتف وهذه الميزة مصممة من أجل قطع الاتصال عن الأجهزة المحمولة ، ولكن الذي يجهله العديد هو الاستخدامات العديدة لهذه الميزة .

مزايا تفعيل وضع الطيران

"معلومة لمليووون جنيه" .. ماذا يحدث عند تشغيل "خاصية وضع الطيران" على هاتفك الجوال؟ .. فوائد هتعرفها لأول مرة!!
فوائد هتعرفها لأول مرة!!

توفير الطاقة

تفعيل وضع الطيران في الهاتف الذكي يؤدي إلى تقليل استهلاك الطاقة بشكل ملحوظ، هذا لأن الجهاز يتوقف عن البحث المستمر عن إشارة الشبكة، مما يقلل من الحاجة إلى الشحن المتكرر ويطيل عمر البطارية .

الحفاظ علي الهاتف

يساعدك على تخفيض درجة حرارة هاتفك التي تصبح مرتفعة من استعمالك المستمر للهاتف في أداء المكالمات وغيرها من أمور.

تعزيز التركيز

ذا كان الهاتف مصدر لإلهاء كبير بالنسبة لك أو سرقة الكثير من وقتك اليومي في المكالمات الغير هادفة، فيُمكنك هذا الوضع من الحفاظ علي هدوئك وتركيزك .

أضرار وضع الطيران

بالرغم من فوائد وضع الطيران الكثيرة، إلا أنه يمتلك بعض الأضرار التي يجب الحذر منها وهي :-

  • إذا أكثرت في تفعيل خاصية وضع الطيران فسوف يفقد الهاتف نظامه لبعض من الوقت.
  • إيقاف خدمة الإنترنت، حيث إذا كنت متصلًا بالفعل بشبكة واي فاي وقمت بتفعيل وضع الطيران فسوف يتم قطع الاتصال، أما في حالة إذا كنت غير متصل وقمت بتفعيل الخاصية فسوف تلاحظ إخفاء جميع شبكات الواي فاي المتواجدة بالجوار.
  • لا يمكنك تحديد مكان الهاتف، حيث يتم إيقاف GPS، وذلك لأنه يمنع استقبال أي إشارات مرسلة إلى الهاتف ويعتبر هذا من أسوأ عيوب هذا الوضع.