حيرة وقلق تصيب كل المغتربين في السعودية بسبب هذا القرار.. السعودية تصدر قراراً بتوطين تلك المهن الهندسية

تناقلت شبكات التواصل الاجتماعي مؤخرا أنباء تفيد بأن المملكة العربية السعودية تعتزم إبعاد الوافدين الذين يعملون في مجموعة معينة من المهن بدءا من العاشر من شهر رمضان هذه الأخبار تسببت في حالة من القلق وعدم الارتياح الشديدين في صفوف الأجانب المقيمين، مما دفعهم للتحري عن مدى مصداقية تلك المعلومات وسوف نتطرق لتفاصيل هذا الأمر بمزيد من الشرح في الفقرات الآتية.

قرار المملكة السعودية بتوطين المهن الهندسية بالقطاع الخاص

هتاخد عيلتك معاك»...أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن تحديد ...

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتحالف مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية تصريحا يفيد بأنه سيتم تطبيق قانون ينص على أن يكون 25% من العاملين في المجالات الهندسية بالقطاع الخاص من الكوادر المحلية وذلك بداية من 21 يوليو لعام 2024.

صدر إعلان من وزارة الموارد البشرية اليوم الأحد مفاده أن النسب المحدثة للتوظيف سيتم تطبيقها على الشركات الخاصة العاملة في قطاع الهندسة، والتي تضم في عداد العمال لديها خمسة أشخاص فأكثر.

تأتي هذه الإجراءات في إطار مساعي الوزارتين لضمان توفير وظائف جذابة وفعالة للرجال والنساء في كل أرجاء المملكة.

أكدت وزارة الشؤون المحلية على التزامها بمراقبة وإنفاذ القرار الرامي لتعزيز نسب المشاركة في أسواق العمال وسوف يتم التصدي لهذا التنفيذ بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل والمجالات المهنية في الهندسة.

صرحت وزارة الشؤون البلدية بأن القطاع الخاص سيحظى بمكاسب من الحوافز وبرامج المساعدة التي يقدمها النظام المتكامل للموارد البشرية وتطوير المجتمع بهدف تعزيز توظيف الكوادر السعودية.