«يا بخته ابن المحظوظة».. مزارع فقير يعثر على كنز من الذهب يقدر بـأكثر من 5 مليون دولار .. بالصدفة !!

اكتشف فلاح في الولايات المتحدة الأمريكية ثروة ضخمة تقدر بملايين الدولارات مدفونة تحت الأرض أثناء عملية حفر في أرضه الزراعية التي تقع في ولاية كنتاكي. للحصول على مزيد من التفاصيل المتعلقة بالاكتشاف المثير هذا، يُنصح بمراجعة الجزء المتبقي من المقال وتضمن الاكتشاف الذي تم العثور عليه مجموعة مميزة من العملات الذهبية التي تعود إلى زمن الحرب الأهلية الأمريكية، وقد بلغ عددها أكثر من ثمانمائة قطعة تقدر قيمتها المالية بملايين الدولارات.

عثور رجل كبير على كنز ثمين

نفذ متخصص في تجارة العملات تسجيلاً مصوراً في يونيو الماضي يستعرض فيه الثروة التي عثر عليها أحد المواطنين الأمريكيين، وقد ظهر في المقطع الشخص الذي عثر على العملات وهو يبديها ويحافظ على سرية هويته وأظهر الفيديو مجموعات متعددة من العملات الذهبية وبقيم متفاوتة مثل الدولار والعشرة دولارات والعشرين دولاراً كما أعرب الرجل عن تأثره البالغ وإعجابه الشديد بهذا الكشف الذي يعتبره أحد أروع الاكتشافات في حياته، حسب ما نقلت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية.

تفاصيل  عثور رجل كبير على كنز ثمين

يطلق على مجموعة “القطع النقدية الثمينة من ولاية كنتاكي” اسم المجموعة النقدية التي تم جمعها في الفترة بين سنوات 1840 و1863 وهذه المجموعة تضم دولار واحد من الفضة، وعشرة دولارات من الذهب النقي، وعشرين دولارًا ذهبية، بالإضافة إلى مجموعة صغيرة من العملات المصنوعة من الذهب والتي تم سكها في سنة 1863 والمعروفة بالنسر الذهبي الموسع وقد أشارت قناة “العربية” استنادًا إلى موقع GovMint.com المختص بتجارة وبيع العملات، إلى أن هذه المقتنيات تتمتع بقيمة تاريخية بارزة وندرة ملفتة للانتباه، وذلك بفضل تنوعها وتفردها.

 

تاريخ الكنز الذي اكتشفه الرجل

في هذه الاكتشافات المذهلة، تم الكشف عن ما يقارب 18 عملة ذهبية من فئة (P20) يعود تاريخها لسنة 1863، وتعد هذه العملات من النوادر والمتميزة على الصعيد الدولي؛ حيث يمكن أن تتجاوز قيمة العملة الواحدة المائة ألف دولار أمريكي أو أزيد. وأكد الباحث الذي اكتشف هذه العملات على الأهمية التاريخية العالية لهذا الاكتشاف الذي لا يقدر بثمن، خاصة وأن إجمالي عدد العملات الذهبية الذي يصل لـ700 عملة يسجل إرثا تاريخيا استثنائياً، يظهر هذا الإرث العملات التي كانت منتشرة في فترة الحرب الأهلية. هذا وتضم العملات النادرة تلك المسكوكة من قبل مؤسسة “دالونيجا” التي كانت نشطة في ولاية جورجيا بين عامي 1838 و1861، وكانت متخصصة في صناعة العملات الذهبية فحسب.