“موت وخراب بيوت مستعجل”.. أحذر فورا تلك العلامات في هاتفك دليل على وجود برامج اختراق على الهاتف الخاص بك… التفاصيل!!

 

تعرف على برنامج الاختراق حيث يحذر الخبراء في مجال أمن المعلومات من تزايد استغلال بعض التطبيقات في عمليات اختراق الهواتف، مما يسلط الضوء على أهمية معرفة العلامات التي يجب الانتباه إليها على هواتف أندرويد وآيفون. يتم استخدام هذه التطبيقات على نطاق واسع من قبل ملايين المستخدمين حول العالم، وهذا يجعلها هدفًا جذابًا للمحتالين الذين يريدون اختراق الأجهزة الذكية، لذا يجب على المستخدمين أن يظلوا يقظين ويتعلموا كيفية التعرف على العلامات التي تشير إلى وجود تطبيقات ضارة أو مشبوهة على أجهزتهم. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على برامج القرصنة

"موت وخراب بيوت مستعجل".. أحذر فورا تلك العلامات في هاتفك دليل على وجود برامج اختراق على الهاتف الخاص بك... التفاصيل!!

ومن خلال إرسال رسائل نصية تصيدية تحتوي على عناوين مواقع مشبوهة إلى هواتف المستخدمين، يتم تنفيذ عمليات التنصت، حيث يُطلب من الأشخاص المستهدفين النقر على هذه العناوين لتنزيل تطبيقات التجسس. ومع تزايد الاهتمام بخطورة هذه العناوين المشبوهة، تقل احتمالية نجاح هذه المحاولات بسبب عدم توزيع الثغرة الأمنية في نظام التشغيل، والتي كانت تستخدم سابقا لتثبيت برامج التنصت على الأجهزة دون علم أصحابها من خلال الرسائل والبريد الإلكتروني.

 

تعرف على الرسائل والبريد الإلكتروني

 

تمكنك هذه الأداة من الوصول إلى الرسائل القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني، وعرض الصور التي تلتقطها، والاستماع إلى مكالماتك، وتتبع موقعك الجغرافي، وحتى تصويرك من خلال كاميرا هاتفك الذكي.

لقد أصبحوا أكثر مهارة في إخفاء آثار هذا البرنامج بمرور الوقت، مما يجعل من الصعب معرفة ما إذا كان هاتفك قد تم اختراقه أم لا. ومع ذلك، ليس من السهل تقدير عدد الأشخاص الذين تعرضت أجهزتهم للاختراق.

ومن الجدير بالذكر أن شركة آبل، المعروفة بتميزها في حماية الخصوصية والأمان، بذلت جهودًا مهمة للكشف عن الثغرات الأمنية.