«يا مصيبة سودة للمصريين» !! .. السعودية تعلن ترحيل أصحاب هذه المهنة من المملكة بدايةً من هذا الموعد.. يا فرحة ماتمت

في مفاجأة مدهشة للعمال الذين يعملون في المملكة العربية السعودية من خارج البلاد، وبالتعاون مع وزارة الصحة السعودية، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدء توطين أكثر من 35٪ من أطباء طب الأسنان المتخصصين، كما سوف يتم تنفيذ هذا القرار اعتبارا من 1 يناير 2024، وايضا قد أكدت الوزارة التزامها الدائم بتوفير فرص عمل للمواطنين وإعطاء الأولوية لهم، يعتقد أن هذا الإجراء سوف يعزز التنمية والازدهار الاقتصادي في الدولة ويقلل من استقدام الأطباء من خارج البلاد بتكاليف مرتفعة. للمزيد من المعلومات يرجى قراءة هذا المقال.

تصريحات وزارة الموارد البشرية

أكدت وزارة الموارد البشرية أنها مستعدة تماما لتنفيذ هذا القرار بشكل كامل ومتابعة جميع النتائج والتحقق من مشاركة العمال في سوق العمل، بينما سوف تشرف وزارة الصحة على تنفيذ القرار وفقا لاحتياجات سوق العمل في مجال طب الأسنان.

تم التأكيد أيضا على أن القطاع الخاص سيشهد تغييرا كبيرا بفضل جهود وزارة الموارد البشرية في توظيف السعوديين في هذه الصناعات بدلاً من العمالة الوافدة، مع الاستفادة الكاملة من جميع برامج التوطين.

«يا مصيبة سودة للمصريين» !! .. السعودية تعلن ترحيل أصحاب هذه المهنة من المملكة بدايةً من هذا الموعد.. يا فرحة ماتمت
يا مصيبة سودة للمصريين !! .. السعودية تعلن ترحيل أصحاب هذه المهنة من المملكة بدايةً من هذا الموعد.. يا فرحة ماتمت

أهداف عملية التوطين في السعودية

في النهاية، يجب التأكيد على أن هناك مجموعة من الأهداف التي يسعى قسم الموارد البشرية إلى تحقيقها، بما في ذلك تعزيز عملية الاستقدام والبحث عن موظفين مؤهلين، وتعزيز التدريب الوظيفي والتأهيل للموظفين.