التطبيق في هذا الموعد.. توضيح هام لكل المصريين بشأن عودة العمل بالتوقيت الصيفي 2024

أصدرت الحكومة، بيانا اليوم الأحد، لتوضيح الجدول الزمني للعمل بالتوقيت الصيفي في العام الحالي 2024، حيث أقرت بداء تطبيق التوقيت الصيفي بداية من يوم 29 من شهر أبريل الجاري ويتم فيه تقديم الساعة 60 دقيقة كامل لتصبح الساعة الواحدة صباحا بدلا من 12 منتصف الليل.

بداية تطبيق التوقيت الصيفي

وأفادت الحكومة أبريل الماضي،  في بيان للعمل بالتوقيت الصيفي والشتوى مرة أخري بعد توقف لمدة تصل لـ 7 سنوات من الإلغاء منذ عام 2017، حيث حددت الحكومة وقتها التوقيت الشتوي يوم 26 أكتوبر 2023 حيث تم تطبيقه لمدة 6 أشهر، على أن ينتهي العمل بالتوقيت الشتوي في شهر أبريل الجاري ويبدأ بعدها التوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر.

بداية فصل الصيف 2024

ويبدأ فصل الصيف رسميا يوم الخميس الموافق 20 من يونيو المقبل، ويستمر نحو 39 يوما، حيث ينتهي يوم 21 من شهر سبتمبر، حيث يشهد الفصل تزايد في درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وموجات حارة وشديدة الحرارة في جميع محافظات الجمهورية خاصة على محافظات الصعيد.

تطبيق التوقيت الصيفي 2024

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد وافق على مشروع قانون ينص على عودة العمل بالتوقيت الصيفي بعد 5 سنوات من إلغاء العمل به في عام 2018، وجاء مضمون نص مشروع القانون أنه “اعتبارًا من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في مصر، مُقدمة بمقدار 60 دقيقة، وفقًا للتوقيت المتبع”، مما يعني أن التوقيت الصيفي يبدأ تطبيقه من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وينتهي في الخميس الأخير من شهر أكتوبر.

وكشفت الحكومة أن قرار عودة العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي، كان بسبب العمل على ترشيد مصادر الطاقة والكهرباء، خاصة في ظل التغيرات والتأثيرات الاقتصادية التي تتأثر بها الدولة خلال الفترة الأخيرة.