تحذير هام بخطر محسوم يهدد النفط السعودي.. دولة فقيرة تعلن عن كارثة كبيرة عن اكتشاف أكبر بئر نفطي على الأرض!

في تفاصيل مدهشة جديدة كشفت صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، من خلال أحد تقاريرها، عن الدولة التي تمتلك أكبر احتياطي نفطي في العالم من حيث الإنتاج، وأشار التقرير إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتل المرتبة الأولى في إنتاج النفط الخام عالميًا، تليها المملكة العربية السعودية في المركز الثاني، وروسيا في المركز الثالث.

 أكبر الدول المنتجة للنفط

وفيما يتعلق بأكبر منتجي النفط في العالم، أوضح التقرير أن إيران والكويت والعراق والصين والإمارات العربية المتحدة والبرازيل وكندا تعتبر من أكبر الدول المنتجة للنفط، لكنها ليست لديها أكبر احتياطيات للنفط على الصعيد العالمي. حسب بيانات منظمة أوبك، يُعتبر فنزويلا هو البلد الذي يحتوي على أكبر احتياطي نفطي في العالم بنحو 303 مليار برميل من النفط القابل للاستخراج.

إنتاج فنزويلا للنفط

تنتج فنزويلا حوالي 700000 برميل من النفط الخام يومياً، وهذا الرقم أقل بكثير من إنتاج الدول الرئيسية الأخرى حول العالم. وبحسب حصيلة نت، أظهرت بيانات أن فنزويلا أنتجت فقط 1٪ من إنتاج النفط الخام العالمي في عام 2021، على الرغم من احتياطياتها الكبيرة، وحسب بيانات أوبك، تحتل فنزويلا المرتبة الأولى في الاحتياطيات النفطية، حيث يوجد حوالي 303 مليار برميل من النفط القابل للاستخراج فيها.

القيود التي فرضتها الولايات المتحدة في عام 2019 تمنع فنزويلا من الاستفادة من موارد النفط التي تعتبر مصدر دخلها الرئيسي، ومؤخرا قامت إدارة جو بايدن بمنح شركة “شيفرون” إذنًا لبدء محادثات مع شركة النفط الحكومية الفنزويلية بخصوص شروط عملياتها في البلاد.