«كنز في بيتك أوعى ترميه»… كنز كبير داخل التليفزيون القديم.. دور عليه بسرعة!!؟

انتشرت التقنيات العصرية في جنبات المنازل عبر مجموعة الأجهزة الإلكترونية المتقدمة والمتجددة باستمرار، وذلك يأتي بالأخص فيما يخص الهواتف الذكية وأجهزة التلفاز. يطرح في الأسواق إصدارات متجددة تتمتع بأنظمة تشغيل أكثر تطورًا ومواصفات أعلى بين الحين والآخر، وهذا يدفع العديد منا لاقتناء هذه الإصدارات الجديدة من أجهزة التلفاز والوسائل الإلكترونية المتنوعة، مهملين بذلك قيمة التلفاز القديم الذي نُقبِل على استبداله. ولا يدرك الكثيرون أن التلفاز القديم قد يكون كنزًا ثمينًا داخل المنزل نظرًا لما يحويه من أجزاء هامة وقيمة، ويمكن أن تُستخلَص منه قطع يُمكن الاستفادة منها في صنع أدوات جديدة أو إعادة تدويرها.

 

التليفزيون القديم كنز ثمين في بيتك

«كنز في بيتك أوعى ترميه»... كنز كبير داخل التليفزيون القديم.. دور عليه بسرعة!!؟
تُعتبر الأجهزة التلفزيونية العتيقة من العناصر القيمة جداً لأنها تحتوي على مكونات بالغة الأهمية في صناعة البروق الكهربائية ويعود السبب في ذلك إلى أن هذه المكونات تشمل على لمبات LED والترانزستورات. لذا، نحن نقدم لكم الطرق المبسطة لاستخلاص هذه المكونات للإفادة منها.

نباشر بإزالة الإطار الخارجي لجهاز التلفاز من خلال استعمال أدوات كهربائية مألوفة. ومن الضروري استخدام جهاز الهواء الساخن لإزالة الضغط العالي الذي يشكل جزءًا محوريًا في لوحة التلفاز بالإضافة إلى أهمية استعمال جهاز آخر لسحب لوحة التلفاز واستخلاص الضغط العالي منها ينبغي تسخين كل جزء على حدة لنتمكن من إزالة القطعة المطلوبة. تستخدم القطعة الأساسية في تصنيع جهاز إشعال كهربائي، ويمكن أيضًا استعمال محول الضوء لربطه بسلك كهربائي داخل وصلة التلفاز الداخلية. يحتوي جهاز التلفاز على أربع وصلات يمكن استغلالها والاستفادة منها من خلال القطع التي تم استخراجها.

يمكن ربط المشبك رقم 1 والمشبك رقم 4 بالمحول المخصص للخطوط ذات الجهد العالي.

.وهكذا يُثبَّت المحوّل فوق الصندوق لنتمكن من الحصول على جهاز تشغيل إلكتروني ذو فاعلية عالية.

 

كيفية الإستفادة من التليفزيون القديم

من الممكن أيضًا الاستفادة من الأسلاك المتعددة المتواجدة داخل التلفاز، وكذلك المعادن التي يُمكن توظيفها سواء عن طريق بيعها أو استخدامها في مشاريع إعادة التدوير للأجهزة الإلكترونية ومن الجدير بالذكر أن الخبراء في مجال الإلكترونيات يأخذون على عاتقهم مهمة استخلاص هذه القطع القيمة من التلفزيونات القديمة، وذلك لاستعمالها في تصنيع أجهزة إلكترونية أساسية أخرى، من خلال استغلال الأجزاء الداخلية من البرد الإلكترونية لتكوين مجموعة متنوعة من الأجهزة الكهربائية.